قومية أمريكية

القومية الأمريكية، أو قومية الولايات المتحدة، هي شكل من أشكال القومية المدنية، أو القومية الثقافية، أو القومية الاقتصادية، أو القومية الإثنية موجودة في الولايات المتحدة. تشير القومية الأمريكية أساسًا، إلى الجوانب التي تصف وتميز الولايات المتحدة كمجتمع سياسي مستقل. كثيرًا ما يُستخدم المصطلح لشرح الجهود الرامية إلى تعزيز الهوية الوطنية للولايات المتحدة وتقرير مصيرها في إطار شؤونها الوطنية والدولية.

وجدت الأشكال الثلاثة للقومية طريقها للتعبير عنها في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك بالاعتماد على الفترة التاريخية. يقول باحثون أمريكيون مثل هانز كون أن حكومة الولايات المتحدة قامت بإضفاء الطابع المؤسسي على قومية مدنية، تقوم على مفاهيم قانونية وعقلانية للمواطنة، وتستند إلى اللغة المشتركة والتقاليد الثقافية. أنشأ الآباء المؤسسون للولايات المتحدة البلاد على أساس مبادئ الليبرالية الكلاسيكية والفردانية، رغم وجود أشكال من القومية الإثنية أيضًا، على النحو المدوّن في قانون التجنيس لعام 1790.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.