كأس ألمانيا

كأس ألمانيا أو كأس الاتحاد الألماني لكرة القدم (بالألمانية: DFB-Pokal) هي بطولة كرة قدم وطنية تقام سنوياً من سنة 1952 ويشرف عليها الاتحاد الألماني لكرة القدم. وتعتبر ثاني أهم بطولة وطنية في كرة القدم الألمانية بعد بطولة البوندسليغا. والفائز بالبطولة يتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

كأس ألمانيا
سنة التأسيس 1935
المنطقة  ألمانيا
عدد الفرق 64
أسماء سابقة كأس تشامر
البطل الحالي بايرن ميونخ (اللقب الـ20)
النادي الأكثر نجاحاً بايرن ميونخ (20 لقب)
المنتجون التلفازيون ARD، التلفزيون الألماني الثاني
الموقع الرسمي www.dfb.de/dfb-pokal

يحق لجميع الأندية التي تشارك في الدوري الألماني لكرة القدم أن تدخل في البطولة. وتجرى تصفيات إقليمية للأندية التي تلعب في درجات الدوري المتدنية، والفائزون من هذه الأندية ينضمون إلى فرق دوري الدرجة الأولى والثانية في الدور الرئيسي للبطولة في العام التالي.

كل إقصاء يتحدد من خلال مباراة واحدة تقام على أرض واحد من الفريقين المشاركين. ومن سنة 1985 والنهائي يقام على الاستاد الأولمبي في برلين. وفاز بايرن ميونخ برقم قياسي بالكأس وهو 20 مرة. وكان كأس تسكايمر هو الاسم السابق لهذه البطولة. حيث ابتدأت في 1934-1935 وجرت المنافسة عليها حتى سنة 1944. قبل أن تنقسم ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية ، ليصبح لألمانيا بطولتي كأس ، حيث يتنافس الجانب الشرقي على (كأس ألمانيا الشرقية). وابتداءً من سنة 1949 والكأس يتنافس عليها سنوياً إلى سنة 1991 عندما انتهت البطولة في أعقاب إعادة توحيد ألمانيا والاندماج في بطولات الدوري لكرة القدم بين الألمانيتين.

يذكر أن البطل الحالي للمسابقة هو نادي بايرن ميونخ والذي وفاز بنسخة 2020 على نادي باير 04 ليفركوزن بنتيجة 4-2 بتاريخ 4 يوليو 2020.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.