كأس العالم للأندية 2013

كأس العالم للأندية 2013، هي النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية المقدمة من تويوتا لأسباب الرعاية، والتي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم،أقيمت في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر 2013، في المغرب، في مدينتي مراكش وأكادير. وهي أول نسخة للمسابقة تجرى في دولة أفريقية.

كأس العالم للأندية 2013
Coupe du monde des clubs de la FIFA 2013
الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية 2013
تفاصيل المسابقة
البلد المضيف المغرب
التواريخ11 ديسمبر - 21 ديسمبر
الفرق7 (من 6 اتحاد كونفدرالي)
الأماكن2
المراكز النهائية
البطل بايرن ميونخ (1 لقب)
الوصيف الرجاء البيضاوي
المركز الثالث أتليتيكو مينيرو
المركز الرابع غوانغجو إفرغران
إحصائيات المسابقة
المباريات الملعوبة8
الأهداف المسجلة28 (3٫5 لكل مباراة)
الحضور277٬330 (34٬666 لكل مباراة)
أفضل هداف(ين) داريو ليوناردو كونكا

سيزار ديلغادو
محسن ياجور
رونالدينيو

(هدفين لكل منهم)
أفضل لاعب(ين) فرانك ريبري

حضر في هذه بطولة أبطال القارات الستة، بالإضافة إلى الفائز بالدوري الوطني للبلد المنظم، حيث بات بايرن ميونيخ رابع فريق يتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية وهو أول فريق من ألمانيا يشارك في كأس العالم للأندية. وانضم إلى الفريق البافاري كل من نادي أوكلاند سيتي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا ، أف سي مونتيري ممثل الكونكاكاف ، و نادي الرجاء البيضاوي ممثل المغرب الدولة المضيفة حيث يشارك الرجاء البيضاوي في هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بلإضافة إلى أتليتيكو مينيرو الفائز بكأس ليبرتادوريس ، ونادي غوانغجو إفرغراند ممثل القارة الصفراء والفائز بدوري أبطال آسيا، والأهلي مصري الفائز في دوري أبطال أفريقيا.

أقيمت المباراة الافتتاحية بين الرجاء البيضاويvsأوكلاند أف سي على ملعب أغادير الكبير حيث إنتهت 1-2 لصالح الرجاء البيضاوي، في حين أقيمت المباراة النهائية في مراكش في 21 ديسمبر/كانون الأول حيث توج الفريق البافاري لأول مرة بالكأس بعد فوزه على الرجاء البيضاوي بنتيجة 2-0.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.