كأس العرب للأندية الأبطال

كأس العرب للأندية الأبطال هي مسابقة كرة قدم إقليمية سنوية ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم وتتنافس عليها أندية النخبة من الوطن العربي. يتنافس في البطولة ما مجموعه 38 فريقًا - 19 من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و 19 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كأس العرب للأندية الأبطال

معلومات عامة
الرياضة كرة القدم
انطلقت 1981
المنظم الاتحاد العربي لكرة القدم
المنطقة الوطن العربي
عدد الطبعات 28
تواترها سنويا
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
قائمة الفائزين
آخر بطل النجم الساحلي (أول لقب)
الأكثر تتويجا نادي الرشيد
الترجي التونسي
(أبطال 3 مرات)
التسلسل الزمني للمنافسة
الدورة الحالية:
كأس العرب للأندية الأبطال 2019–20

تأسست البطولة في عام 1981، وقد أقيمت البطولة إلى جانب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي طوال التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحالي، حتى اندمجت البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي مع كأس الأبطال عام 2002.

حققت الأندية السعودية أكبر عدد من الألقاب، حيث حققت ثمانية ألقاب. فاز باللقب 19 ناديًا مختلفًا، سبعة منها حققت اللقب أكثر من مرة. منذ اندماج البطولة مع كأس الكؤوس، نجح وفاق سطيف الجزائري فقط في تحقيق ألقاب متتالية، بنجاحه في الدفاع عن لقبه في عام 2008. الرشيد العراقي والترجي الرياضي التونسي هم أصحاب الرقم القياسي في عدد التتويجات برصيد ثلاثة ألقاب. البطل الحالي هو النجم الرياضي الساحلي التونسي الذي فاز بلقبه الأول في موسم 2018-19.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.