كأس القارات 2003

كانت كأس القارات 2003 هي كأس القارات السادس التي أقيمت في فرنسا في يونيو 2003. احتفظت فرنسا باللقب الذي فازت به في عام 2001، ولكن خيم موت اللاعب الكاميروني مارك-فيفيان فويه، الذي توفي بسبب قصور في القلب في مباراة فريق النصف نهائية ضد كولومبيا، على البطولة. أدى موت فويه إلى توحيد منتخبي فرنسا والكاميرون في المباراة النهائية، والتي لعبت على الرغم من أن اللاعبين على كلا الجانبين قد صرحوا صراحة أن المباراة يجب ألا تتم احتراما لفويه. فازت فرنسا باللقب بهدف ذهبي من قبل تييري هنري.

كأس القارات 2003
Coupe des Confédérations 2003
تفاصيل المسابقة
البلد المضيففرنسا
التواريخ18 يونيو – 29 يونيو
الفرق8
الأماكن3 (في 3 مدن مضيفة)
المراكز النهائية
البطل فرنسا
الوصيف الكاميرون
المركز الثالث تركيا
المركز الرابع كولومبيا
إحصائيات المسابقة
المباريات الملعوبة16
الأهداف المسجلة37 (2٫31 لكل مباراة)
الحضور491٬700 (30٬731 لكل مباراة)
أفضل هداف(ين) تييري هنري (4 أهداف)
أفضل لاعب(ين) تييري هنري
جائزة اللعب النظيف اليابان

في عرض الميداليات والجوائز، كان لاعبين كاميرونيان يحملان صورة عملاقة لفويه، وعلّقت ميدالية الوصيف على حافة الصورة. عندما تسلم الكابتن الفرنسي مارسيل ديسايلي كأس القارات، لم يرفعها إلى مستوى مرتفع، لكنه احتفظ بها في تناغم مع الكابتن الكاميروني ريغوبيرت سونغ. احتل فوي المركز الثالث في التصويت الإعلامي للاعب البطولة، وتم منحه الكرة البرونزية في نهاية الدورة بعد وفاته.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.