كابكوم

شركة كابكوم المحدودة (بالإنجليزية: Capcom Company, Limited ؛ باليابانية: 株式会社カプコン) هي شركة يابانية في صناعة ألعاب الفيديو تم تأسيسها في عام 1979 في مدينة أوساكا في اليابان. قامت الشركة بتطوير ونشر العديد من ألعاب الفيديو ولعل أشهرهم ألعاب ميجا مان، وستريت فايتر، وريزدنت إيفل، وديفل ماي كراي. اسم الشركة هو اختصار من اسمها الأصلي Japan Capsule Computers.

كابكوم
شركة كابكوم المحدودة
Capcom Company, Limited
株式会社カプコン
معلومات عامة
الشعار
ألعاب الخيال العلمي
الجنسية
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
الموظفون
1206

كما أنتجت الشركة ألعاب لتناسب جميع الأعمار حيث دلت الشركة للألعاب التي تناسب الأشخاص الذين تبدأ أعمارهم من السادسة وما فوق بحرف E وهو اختصار لكلمة Everyone وبعض الألعاب التي كتب عليها E هي ميجا مان وميجا مان X. كما دلت أيضا للألعاب التي تناسب المراهقين بحرف الـT وهو اختصار لـTeen ومن هذه الألعاب لعبة ستريت فايتر ألفا 3، باور ستون، منستر هنتر فريدم 2، دارك ستولكرز وسلسلة بريث أوف فاير. كما دلت أيضا للألعاب التي تناسب الأشخاص الذين أعمارهم من فوق السابعة عشر بحرف الـM وهو اختصار إلى Mature مثل لعبة سلسلة ريزدنت إيفل، وداينو كرايسيس، وأونيموشا، وإيس أترني.شركة كابكوم شركة معروفة بتقديمها ألعاب الخيال العلمي حيث أن أفضل ألعاب الخيال العلمي أنتجت من كابكوم.[بحاجة لمصدر]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.