كاتدرائية بلنسية

كاتدرائية العذراء سيدة فالنسيا أو كاتدرائية سانتا ماريا دي فلنسيا (بالإسبانية: Basílica Metropolitana de la Asunción de Nuestra Señora de Valencia) هي كنيسة رومانية كاثوليكية تقع في بلنسية، إسبانيا. تم تشييدها على شكلها الحالي عام 1238 من قبل أول أسقف لفالنسيا بعد سقوط الأندلس. تم بناؤها على موقع سابق لكاتدرائية قوطية، والتي قام المسلمون بتحويلها إلى مسجد وبناء مأذنته العملاقة في فترة سيطرتهم على المدينة بين 714 - 1238. يظهر في طراز هذه الكنيسة العمارة القوطية في نسختها الكاتالونية أو المتوسطية، وهو النمط السائد في هذه الكاتدرائية، على الرغم من أنها تحتوي أيضا على العناصر الرومانية و القوطية الفرنسية، عصر النهضة، الباروك والعناصر الكلاسيكية الجديدة.

كاتدرائية بلنسية
كاتدرائية العذراء سيدة فالنسيا.
معلومات أساسيّة
الموقع بلنسية،  إسبانيا
الانتماء الديني الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
تاريخ الرسامة 9 أكتوبر 1238
الطبيعة بازيليكا

تحوي الكاتدرائية على العديد من اللوحات الفنية التي تعود إلى القرن الخامس عشر، المرسومة من قبل بعض الفنانين المحليين (مثل Jacomart)، والبعض الآخر لفنانين من روما تم رسمها بتكليف من بابا فلنسية ألكسندر السادس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.