كارل زايس أي جي

كارل زايس (تلفظ ألماني: [ˌkaʁl ˈtsaɪs]) هو الصانع الألماني، للقياسات الصناعية والنظم البصرية والأجهزة الطبية، التي تأسست في جينا ، ألمانيا في عام 1846 من قبل أخصائى البصريات كارل زايس. جنبا إلى جنب مع ارنست آبي (انضم 1866) وأوتو شوت (انضم 1884) حيث قاموا ببناء قاعدة للبصريات الحديثة والصناعات التحويلية. هناك حاليا جزأين من شركة كارل زايس أى جى تقع في أوبركوشين مع فروع مهمة في آلين، غوتنغن وميونخ، وكارل زايس المحدودة تقع في جينا.

تعتمد هذه المقالة بصورة رئيسة على استشهادات بمصادر أولية. فضلاً ساهم في تحسينها بإضافة مصادر ثانوية وثالثية. (مارس 2012)
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (سبتمبر 2016)
كارل زايس أي جي
We make it visible
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
ينا (ألمانيا)، ألمانيا (1846)
النوع
المقر الرئيسي
أوبركوخن، ألمانيا
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
Precision منظار، spotting scopes, مقرابs, رؤية ليلية equipment, laser-guided جهاز تحديد المدى [الإنجليزية]s, riflescopes, قبة فلكية projectors and other optical equipment.
أهم الشخصيات
المؤسس
أهم الشخصيات
د.ميشيل كاتكي CEO and President
الموظفون
24,192 (September 30, 2011)
الإيرادات والعائدات
العائدات
يورو 4,240 مليون (2010/11)
الربح
€ 668 million (2010/11)
رموز
رقم تعريف ضريبة القيمة المضافة
DE811119940

كارل زايس أى جى هي الشركة الرائدة من 'مجموعة زايس' ،وهى واحدة من اثنين من الأقسام الكبرى من 'مؤسسة كارل زايس' . وتقع مجموعة زايس في هايدنهايم وجينا التي تقع أيضا تحت سيطرة مؤسسة كارل زايس وهي الشركة المصنعة للزجاج شوت AG وجينير غلاس، وتقع في ماينز وجينا على التوالي. كارل زايس هي واحدة من أقدم الشركات المصنعة للبصريات الموجودة في العالم. [بحاجة لمصدر]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.