كارولين كنيدي

كارولين كينيدي بوفييه [2] [3](بالإنجليزية: Caroline Bouvier Kennedy)‏ مواليد 27 نوفمبر 1957(1957-11-27) [4] في مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدةهي كاتبة أمريكية، محام، و الدبلوماسي التي تشغل حاليا منصب سفير الولايات المتحدة لدي اليابان. وهي عضو بارز في عائلة كينيدي والطفل الوحيد على قيد الحياة من الرئيس جون كينيدي والسيدة الأولى جاكلين بوفييه كينيدي. وهي ابنة أخ عضوي مجلس الشيوخ روبرت كنيدي وتيد كينيدي والبنت الكبرى للرئيس الراحل جون كينيدي

كارولين كنيدي

سفير الولايات المتحدة إلى اليابان
تولت المنصب
12 نوفمبر 2013 (2013-11-12)
الرئيس باراك أوباما
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Caroline Bouvier Kennedy)‏ 
الميلاد 27 نوفمبر 1957
مانهاتن، نيويورك، الولايات المتحدة
الإقامة مانهاتن، نيويورك، طوكيو، اليابان
الجنسية أمريكي
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
الزوج ادوين شولسبيرغ (1986–)
أبناء جون شولسبيرغ، و روز شولسبيرغ، و تاتيانا شولسبيرغ، و روز كينيدي شولسبيرغ
الأب جون كينيدي  
الأم جاكلين كينيدي  
إخوة وأخوات
جون إف كينيدي الابن ،  وباتريك كينيدي    
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفارد
المهنة محامية ،  ودبلوماسية ،  وكاتِبة ،  ونجمة اجتماعية ،  وصحفية ،  وسياسية  
الحزب الحزب الديمقراطي
اللغات الإنجليزية  
الخدمة العسكرية
الولاء
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

كانت في عيد ميلادها السادس عندما اغتيل والدها في 22 نوفمبر تشرين الثاني 1963. وفي العام التالي، استقرت كارولين، مع والدتها، في الجانب الشرقي من مانهاتن، حيث دخلت المدرسة. تخرجت من كلية رادكليف، وعملت في متحف متروبوليتان للفنون، حيث التقت زوجها المستقبلي، مصمم معرض ادوين شولسبيرغ في مانهاتن. التحقت بكلية الحقوق في جامعة كولومبيا للحصول على درجة دكتوراه في القانون . وقد امتدت أكثر من حياة كنيدي مهنية القانون والسياسة، فضلا عن إصلاح التعليم والعمل الخيري. كما أنها عملت كمتحدثة لإرث عائلتها وشارك في تأليف كتابين عن الحريات المدنية مع إلين عضو مجلس محلي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.