كانتري (موسيقى)

موسيقى الكانتري (بالإنجليزية: Country Music) والمعروفة أيضًا بالموسيقى الريفية والغربية (أو ببساطة الريفية) وموسيقى هيل بيلي، هي نوع من الموسيقى الشعبية التي تعود جذورها إلى أنواع موسيقية كالبلوز والموسيقى القديمة، وأنواع مختلفة من الموسيقى الشعبية الأمريكية متضمنةً الأبالاش والكاجون، وأنماط موسيقى رعاة البقر الغربية الخاصة بريد ديرت ونيو مكسيكو وريف تكساس وتيجانو. نشأت جذورها الشعبية في جنوب الولايات المتحدة في أوائل عشرينيات القرن العشرين.

غالبًا ما تتكون موسيقى الكانتري من أغان وألحان الرقص بأشكال بسيطة عمومًا وكلمات شعبية، وأنغام مصحوبة غالبًا بآلات وترية مثل البانجو وغيتارات كهربية وصوتية وغيتارات فولاذية (مثل فولاذ الدواسات ودوبروس) وكمانات وهارمونيكا. واستُخدمت أوضاع البلوز على نطاق واسع طوال تاريخها المسجل.

وفقًا لليندزي ستيرنيس، اكتسب مصطلح موسيقى الكانتري شعبيته في أربعينيات القرن الماضي بتفضيله على مصطلح موسيقى هيلبيلي السابق. أصبح الأمر يشمل الموسيقى الغربية التي تطورت توازيًا مع موسيقى هيلي بيلي من جذور مماثلة في منتصف القرن العشرين. كانت موسيقى الكانتري هي الأكثر استماعًا في إذاعة ساعة الذروة خلال تنقلات المساء والثانية الأكثر شيوعًا في تنقلات الصباح في الولايات المتحدة سنة 2009.

أصبح مصطلح موسيقى الكانتري اليوم يُستخدم لوصف العديد من الأنماط والأنواع الفرعية. توجد أصول موسيقى الكانتري في موسيقى الفولك للطبقة العاملة الأمريكية وحياة الياقات الزرق (العمال) الأمريكية الذين مزجوا الأغاني الشعبية والإيقاعات الأيرلندية والكلتية والأغاني الإنجليزية التقليدية وأغاني رعاة البقر مع التقاليد الموسيقية لمجموعات مختلفة من المهاجرين الأوروبيين والأفارقة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.