كرة الطاولة

كرة الطاولة أو تنس الطاولة (باليابانية: 卓球 تاكّيو؛ وPing Pong بينك بونك من الصينية: 乒乓球 بينك-بانك تشيو) هي رياضة يتبارى فيها لاعبان أو أربعة بضرب كرة خفيفة تناوباً باستخدام مضرب لعب صغير. تُقام المباراة على طاولة صلدة تقسّمها شبكة لنصفين. رياضة تنس الطاولة إحدى أكثر الرياضات شعبية من حيث عدد اللاعبين، وهي من أحدث الرياضات الكبرى الحالية. تضرب كرة التنس عند الإرسال بوجه أو ظهر اليد إلى منطقة الخصم، وتُحتسب النتيجة النهائية بناءً على عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبين في المسابقة، حيث يفوز من يحقق 11 نقطة أولاً وعند وصول كلا اللاعبين نقطة 10/10 يجب على اللاعب الفوز بنقطتين متتاليتين. تتطلب الرياضة تركيزاً عالياً وسرعة رد الفعل ولياقة بدنية عالية لكونها رياضة سريعة.

كرة الطاولة
مباراة تنس طاولة.

يُدير الاتحاد الدولي لتنس الطاولة (تُعرف اختصاراً: ITTF) رياضة كرة الطاولة ويُحكّم قوانينها لديه. تأسس الاتحاد عام 1926م ويضم حاليّاً 226 جمعية عضوة. ضُمّت رياضة كرة الطاولة كرياضة أولمپيّة من عام 1988م حتى 2004م تحت أكثر من تصنيف.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.