كفالة الأطفال

الكفالة هي قيام الأسرة بتنشئة طفل ليس من أبنائها، وتختلف عن التبني في أن والدي الطفل يظل معترفًا بهما وليس من يكفلانه. وفي المجتمعات الغربية الحديثة، يمكن أن تنظم الدولة رعاية كفالة الطفل بالنسبة للأطفال الذين يعانون من اضطرابات أسرية ولكن عادة ما يكون ذلك بشكل مؤقت. كانت الكفالة في العديد من مجتمعات ما قبل الحداثة نوعًا من الرعاية، حيث كانت العائلات التي تتمتع بالنفوذ المتوطد في العلاقات السياسية تقوم بتنشئة أبناء بعضها البعض فيما يشبه الزواج المُدبر على أساس الأسرة الحاكمة أو حسابات التحالف.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (أكتوبر 2015)
تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)

وكانت هذه الممارسة شائعة في أيرلندا وويلز واسكتلندا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.