كلية الرافدين الجامعة

كلية الرافدين الجامعة وهي كلية عراقية أهلية تم تأسيسها في 23/11/1988. وتعد الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية هي الجهة المؤسسة للكلية. وأنطلقت الدراسة بهذه الكلية ابتداءً من العام الدراسي 1988/1989، وتعد من أعرق الكليات الاهلية في العراق، وتمنح شهادة البكالوريوس في مختلف الاختصاصات العلمية وهي تخضع لقوانين وأنظمة وتعليمات وضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الاشراف العلمي والتربوي المباشر على انشطتها المختلفة وبذلك فان الشهادة التي تمنحها الكلية معترف بها من قبل تلك الوزارة.

كلية الرافدين الجامعة
معلومات
التأسيس 1988
النوع جامعة اهلية عراقية
الموقع الجغرافي
إحداثيات 33.364280°N 44.407800°E / 33.364280; 44.407800
المدينة الرصافة ببغداد
البلد بغداد، العراق
الإدارة
العميد محمود جواد أبو الشعير
إحصاءات
متفرقات
الموقع http://www.coalrafidain.edu.iq
خطأ لوا في وحدة:Location_map على السطر 20: attempt to index a nil value.

تضم كلية الرافدين الجامعة حاليا احدى عشر قسماً طبياً وهندسياً وعلمياً مدة الدراسة في كل قسم منها أربع سنوات يمنح الطالب بعد اجتيازها بنجاح شهادة بكالوريوس هندسة وعلوم في تخصصه عدا قسم طب الأسنان والصيدلة حيث مدة دراستهما خمس سنوات ويمنح شهادة طب الأسنان وصيدلة. والنظام الدراسي في الكلية نظام سنوي يتكون من فصلين دراسيين عدا قسم الصيدلة الذي يعتمد النظام الفصلي، تعتمد الشهادات الممنوحة للطالب من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارات الأخرى ذات العلاقة بأختصاصات الطالب لأغراض التعيين والدراسات العلبا (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه).

الجامعة تضم العديد من الكليات المختلفة حيث تضم الآن 12 مختبرا طبيا و25 مختبرا هندسيا وعلميا وكذلك تمتلك ما يقارب 60 قاعة دراسية و40 قاعة في بناية أخرى تابعة لها، إضافة إلى ذلك فلدى الكلية نشاطات فنية وثقافية وشعرية بالإضافة إلى عقد المؤتمرات والندوات العلمية السنوية وكذلك النشاطات الرياضية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.