كلية العلوم (جامعة القاهرة)

كلية العلوم جامعة القاهرة تعد كلية العلوم من أهم كليات جامعة القاهرة فهي تحتوى على أقسام تغطى كافة العلوم وهي قسم الكيمياء والفيزياء والحيوان والنبات والرياضيات والحشرات والجيوفيزياء والبيوفيزياء والفلك والجولوجيا والحاسب الالي وتم انشائها عام 1925 ومدة الدراسة بالكلية أربع سنوات كما أن نظام الدراسة بها يتبع نظام الساعات العتمدة وتمنح درجة البكالوريوس في التخصصات المنفردة والمزدوجة كما تعد كلية العلوم الكلية الأم لكليات الطب والصيدلة.

كلية العلوم (جامعة القاهرة)
المبنى الرئيسي لكلية العلوم.


معلومات
التأسيس 1925
الموقع الجغرافي
إحصاءات

تم افتتاح أقسام جديدة فيها مثل : قسم علوم البترول وقسم التقنية الحيوية وقسم المايكروبيولوجي وهي مجهزة على اعلى مستوى وترعاها مجموعة من الشركات العالمية ويقوم عليها مجموعة من الاساتذة (علي رأسهم د/أحمد جلال العميد السابق ود/عبد الحميد وجدي المناوي العميد الحالي) ومجموعة كبيرة من الاساتذة.

يحصل خريج كلية العلوم في مصر على لقب "أخصائي علمي" Scientist وذلك طبقاً لأحكام المادة 6 من قانون المهن العلمية 80 لسنة 69. ويعتبر قيد إجبارياً بنقابة المهن العلمية حسب شعبة الإختصاص طبقاً لأحكام المادة و11 من نفس القانون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.