كلية مالفيرن

كلية مالفيرن هي مدرسة مستقلة ومختلطة تعمل بنظام اليوم الدراسي ومدرسة داخلية للتلاميذ، في مالفيرن، ورسيسترشاير، إنجلترا. وطبقاً للمفهوم البريطاني لهذا المصطلح فهي تعتبر مدرسة عامة وعضو في مجموعة " الروجبي" وتترأس أيضاً رؤساء ومديري المدارس . وظلت " مالفيرن " منذ تأسيسها في عام ألف وثمانمائة وخمسة وستين، على نفس الأسس بالقرب من وسط جريت مالفيرن . ويغطي الحرم الجامعي الخاص بها ما يقرب من مائتي وخمسين فداناً {{وهو مايعادل مائة وواحد هكتاراً}}.

كلية مالفيرن
معلومات
التأسيس 1865،  و1 يناير 1930 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 52°06′15″N 2°19′34″W  
المدينة مالفرن (ورشستر)  
الرمز البريدي WR14 3DF 
البلد المملكة المتحدة  
إحصاءات
الموقع الموقع الرسمي 

وتتراوح أعمار الطلاب المسجلين في المدرسة والبالغ عددهم 660 ، مابين ثلاثة عشر وتسعة عشر عاماً . وبالإضافة إلى ذلك فتتراوح أعمار ما يقرب ثلاثمائة وعشرة طلاب آخرين ما بين ثلاثة وثلاثة عشر عاماً، في مدرسة داونز، كلية مالفيرن الإعدادية، في كولوال القريبة في هيريفوردشاير. فقد بلغ عدد تلاميذ المدرسة في المدينتين حوالي ألف تلميذ .

ومن بين خريجي هذه الكلية فهناك على الأقل اثنان من وزراء " الكومنوالث " ، واثنين ممن جازوا على جائزة نوبل ( خمس جوائز نوبل بما في ذلك خريجي المدرسة الإعدادية ) ، وآخر حائز على الميدالية الذهبية للالعاب الاولمبية والعديد من الشخصيات الأخرى المرموقة في مختلف المجالات. وحسبك من الامثلة الروائي سليف ستابلز لويس الذي ألف رواية " سجلات نارنيا " كتلميذ سابق في المدرسة .

وفي الخارج تضم الكلية أربعة حرم جامعية ففي الصين يوجد كلية مالفيرن بتشينجداو، وكلية مالفيرن بتشينجدو، وتوجد في مصر باسم مالفيرن كوليدج بالقاهرة، وتوجد في هونج كونج حييث تقع في باك شيك كوك بالقرب من حديقة هونج كونج للعلوم لكنها مازالت قيد الإنشاء ومن المقرر افتتاحها في سبتمبر من العام 2018 .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.