كلية وارتون لإدارة الأعمال

كلية وارتون (بالإنجليزية: The Wharton School)‏ هي كلية إدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا، وهي جامعة أمريكية عريقة تقع في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا. تأسست كلية وارتون في عام 1881 من خلال تبرع من رجل الأعمال جوزيف وارتون، وهي تعتبر أقدم كلية إدارة أعمال في العالم.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2018)
كلية وارتون لإدارة الأعمال
 

معلومات
المؤسس جوزيف وارتون  
التأسيس 1881 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 39°57′12″N 75°11′53″W  
البلد الولايات المتحدة  
سميت باسم جوزيف وارتون  
إحصاءات
عدد الطلاب 4962  
الموقع الموقع الرسمي 

تمنح كلية وارتون شهادة بكالوريوس العلوم في الاقتصاد وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال. كما تقدم وارتون برنامج الدكتوراة، والعديد من برامج الدبلوم إما وحدها أو بالاشتراك مع الكليات الأخرى في الجامعة.

وتعتبر كلية وارتون بجامعة بنسيلفانيا ضمن نخبة كليات إدارة الأعمال بالولايات المتحدة، حيث أنها جزء من مجموعة الM7 التي تضم أعرق سبعة كليات إدارة الأعمال بالولايات المتحدة، وهي: كلية الأعمال بجامعة هارفارد، وكلية إدارة الأعمال بجامعة ستانفورد، وكلية سلون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكلية إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا، وكلية إدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، وكلية كيلوغ لإدارة الأعمال بجامعة نورث إيسترن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.