كلية وليام وماري

كلية وليام وماري (بالإنجليزية: College of William & Mary)‏ في ولاية فرجينيا (المعروف أيضا باسم وليام وماري، أو W & M) هي جامعة بحثية عامة تقع في وليامز، فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست ملكي في 1693 من قبل خطابات براءات الاختراع الصادرة عن الملك ويليام الثالث والملكة ماري الثانية، مما جعل منها ثاني أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة بعد جامعة هارفارد.

كلية وليام وماري
 

معلومات
التأسيس 1693
الانتماءات جامعات آوك ريدج أسوشيتد
URA
النوع ملكية (1693–1776)
خاصة (1776–1906)
عامة (1906–للآن)
جامعة بحثية
الموقع الجغرافي
إحداثيات 37°16′15″N 76°42′30″W  
المدينة ويليامزبرغ
الرمز البريدي 23187-8795 
البلد الولايات المتحدة
الإدارة
الرئيس والتر تايلور ريفيلي
العميد Todd Stottlemyer
إحصاءات
الأساتذة 595
عدد الطلاب 8,484 (Fall 2015)(سنة ؟؟)
تعويذة الحظ Griffin
الموقع www.wm.edu

من المتعلمين في كلية وليام وماري رؤساء الولايات المتحدة توماس جيفرسون، جيمس مونرو، وجون تايلر وكذلك شخصيات رئيسية أخرى هامة في تنمية البلاد، بما في ذلك رئيس المحكمة العليا في الولايات المتحدة جون مارشال، رئيس مجلس النواب هنري كلاي، ستة عشر عضوا من الكونغرس القاري ، وأربعة من الموقعين على إعلان الاستقلال. [11] تأسست الطلاب W & M شرف المجتمع الأكاديمي فاي بيتا كابا في عام 1776 وكان W & M أول مدرسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة لتثبيت ميثاق شرف لقواعد السلوك للطلاب. إنشاء برامج الدراسات العليا في القانون والطب في 1779 مما يجعلها واحدة من أولى الجامعات في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى برنامجها الجامعي (والذي يتضمن برنامج درجة مشتركة الدولي مع جامعة سانت أندروز وبرنامج هندسي مشترك مع جامعة كولومبيا)، W & M هي موطن لعدد من برامج الدراسات العليا (بما في ذلك علوم الكمبيوتر، والسياسة العامة، والفيزياء، والتاريخ الاستعماري) وأربع مدارس المهنية (القانون، والأعمال التجارية، والتعليم، والعلوم البحرية).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.