كليوباترا من أورشليم

كليوباترا من أورشليم كانت امرأة عاشت في القرن الأول قبل الميلاد خلال الإمبراطورية الرومانية. لقد كانت الزوجة الخامسة لملك يهودا هيرودس الأول.

كليوباترا من أورشليم
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد القرن 1 ق.م 
تاريخ الوفاة القرن 1 
الزوج هيرودس الأول  
أبناء هيرودس فيلبس الثاني  
الحياة العملية
المهنة سياسية  

هناك احتمال أن تكون كليوباترا ابنةً لأحد النبلاء المحليين في أورشليم. لقد ولدت وترعرعت في المدينة ومن الممكن أن تكون ذات أصول يهودية أو أدومية - فينيقية.[بحاجة لمصدر] كانت كليوباترا تدعى كليوباترا من أورشليم لتمييزها عن الملكة البطلمة اليونانية كليوباترا السابعة من مصر.

يذكر يوسفوس فلافيوس "كليوباترا من أورشليم" مرتين: مرة في كتابيه آثار اليهود 17.1.3 ومرة في الحرب اليهودية 1.28.4. كليوباترا هذه لا علاقة لها بالسلالة الحشمونية.[بحاجة لمصدر] وقد تزوجت الملك هيرودس الأول في العام 25 قبل الميلاد. من المرجح أن هيرودس تزوجها كجزء من تحالف سياسي.

ولدت كليوباترا لهيرودس ابنين وهما:

تربى وتعلم أطفال كليوباترا من هيرودس في روما. وبعد وفاة زوجها في العام 4 قبل الميلاد، ورث ابنها الثاني بعض من سيادة والده وحكم كملك عميل لروما حتى وفاته في العام 34. أصبحت كليوباترا حماة زوجة فيليب وابنة شقيقه سالومي. لم يكن لفيليب وسالومي أطفال.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.