كنيكت

كنيكت لإكس بوكس 360 أو كنيكت (بالإنجليزية: Kinect)‏ (كان يعرف ابتداءً باسم مشروع ناتال (بالإنجليزية: Project Natal)‏) هو نظام ألعاب بدون جهاز تحكم (بالإنجليزية: controller-free)‏ أنتجته مايكروسوفت لنظام إكس بوكس 360.

كنيكت لـ إكس بوكس 360
جهاز الاستشعار كنيكت
عائلة المنتجإكس بوكس
الجيلحقبة الجيل السابع
الوحدات المباعةعشرة ملايين (حتى مارس 2011)
تاريخ الإصدارنوفمبر 2010
المنصةإكس بوكس 360 ، مايكروسوفت ويندوز
التوصيلناقل متسلسل عام 2.0
السلفإكس بوكس لايف فيجن

مبنياً كإضافة لجهاز الإكس بوكس 360 تشبه كاميرا الويب التي تسمح للمستخدمين بالتحكم والتعامل مع الإكس بوكس 360 بدون الحاجة للمس جهاز تحكم (بالإنجليزية: controller)‏ وذلك عن طريق واجهة مستخدم طبيعية باستخدام قبضات الأيدي، الأوامر الصوتية أو التعرف على الأشياء. يهدف المشروع لتوسيع قاعدة مستخدمي إكس بوكس 360 لأكثر من مستخدمي الألعاب. ينافس هذا المنتج وي ريموت وWii MotionPlus لنظم وي وبلاي ستيشن موف لنظم بلاي ستيشن 3.

انطلق كنيكت حول العالم بادئاً في أمريكا الشمالية في 4 نوفمبر 2010، وثم أوروبا في 10 نوفمبر، وثم أستراليا ونيوزيلندا في 18 نوفمبر، وثم اليابان في 20 نوفمبر. ويباع كنيكت مع لعبة كنكت أدفنتشرز! بسعر 150 دولار أمريكي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.