كوبا أمريكا 1995

بطولة كوبا أمريكا 1995 لكرة القدم والتي استضافتها الأوروغواي. تمكن خلالها منتخب الأوروغواي من الظفر باللقب، بعد أن فاز على البرازيل 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في المباراة النهائية. شارك جميع أعضاء كونميبول (10) في البطولة، بالإضافة إلى المكسيك و الولايات المتحدة الأمريكية والتي دعيت إلى البطولة كمنتخبات زائرة والوصول إلى 12 فريقا.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

كوبا أمريكا 1995
تفاصيل البطولة
الدولة المستضيفة Uruguay
المدن 3
المنظم كونميبول  
التاريخ يوليو 5 - يوليو 22
الفرق 12 (من 2 اتحادات )
الأماكن 4 (في 3 المدن المستضيفة)
المراكز النهائية
البطل  الأوروغواي
الوصيف  البرازيل
المركز الثالث  كولومبيا
 المركز الرابع  الولايات المتحدة
إحصائيات البطولة
عدد المباريات 26
عدد الأهداف 69 (2.65 لكل مباراة)
الهداف غابرييل باتيستوتا (4)
لويس غارسيا (4)

الولايات المتحدة كانت مفاجأة البطولة بفوزه على حامل اللقب الأرجنتين 3-0 وتصدر المجموعة. بل ذهبت أبعد من ذلك بعد أن تمكنت من هزيمة المكسيك بضربات الترجيح في الدور الثاني، لكنها خسرت امام البرازيل 1-0 في الدور قبل النهائي. قبل أن تخسر أمام كولومبيا 4-1 في مباراة تحديد المركز الثالث واحتل بذلك المركز الرابع في الترتيب العام.

في هذه النسخة من البطولة، لم يتم الالتجاء للعب الأوقات الاضافية أبدا لكسر التعادل بين الفريقين المتعادلين خلال الوقت الأصلي للمباراة. وبدلا من ذلك ذهبت مباشرة إلى ركلات الترجيح.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.