كوليرين

كوليرين (بالإنجليزية: Coleraine)‏ مدينة أيرلندية، اسم مدينة كوليرين مأخوذ من الايرلندية ويعني ( زاوية من سرخس) وهي مدينة كبيرة أبريشية ومنطقة للرعايا المدنيين. وتقع بالقرب من مصب نهر بان في مقاطعة "لندنديري" في ايرلندا الشمالية. وتبعد 55 ميلاً (88.5 كم) شمال غرب بلفاست و 30 ميلا (48.3 ) شرق ديري، ويرتبط كلاً منهما بالطرق السريعة والسكك الحديدية المتصلة.

كوليرين
 

إحداثيات: 55°07′59″N 6°39′40″W  
تقسيم إداري
 البلد المملكة المتحدة  
التقسيم الأعلى مقاطعة لندنديري  
خصائص جغرافية
ارتفاع 0 متر  
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م±00:00  
رمز الهاتف 028 
رمز جيونيمز 2652586 
المدينة التوأم

بلغ عدد سكان كوليرين 25.042 نسمة في تعداد أجري عام 2001. ويعتبر الدخل المتاح لكوليرين أعلى بكثير من متوسط دخل إيرلندا الشمالية. وتعتبر أسعار العقارات في منطقة الساحل الشمالي (كوليرين ويمافادي) الأعلى في إيرلندا الشمالية، حتى ان أسعارها أعلى بكثير من جنوب بلفاست الغنية. ويوجد بكوليرين العديد من المرافق والمعالم الترفيهية التي سوف تجدها عند عتبة الباب، فعلى سبيل المثال لديها: دورات بطولة الغولف والريف ذو المناظر الجميلة. كما تحتوي أيضا على مركز المدينة الآخذة ومرسى ومسرح ريفيرسايد المرموق. وتعتبر كوليرين مدينة مزدحمة خلال اليوم ولكن في الليل تصبح هادئة نسبيا، مع الكثير من حياة الليل في المنطقة الواقعة في المدن الساحلية القريبة من بورتراش وبورتيستيورات. كما تعتبر كوليرين موطن لواحدة من أكبر الجاليات البولندية في إيرلندا الشمالية. تقع كوليرين عند أدنى نقطة لجسر نهر بان. وحيث يبلغ عرض النهر 90 مترا. وتسمى ساحة البلدة بالألماس، وهو موقع قاعة تاون. كما تقع قرب كنسية القديس باتريك في إيرلندا. وفي عام 1960، تم بناء الحرم الجامعي أولتسر. كما جلبت مركز مسرحي عالي الجودة للبلدة على شكل مسرح (ريفيرسايد)، حيث أن جودة الإنتاج غالباً ما تكذب صغر حجم المدينة. وقد تم تعيين منطقة كوليرين، كمنطقة نمو رئيسية في استراتيجية التنمية في إيرلندا الشمالية. وعلى الرغم من أن عدد سكان كوليرين لايتجاوز 25,000 نسمة، إلا أن لديها حوض كبير لتجميع مياه الأمطار. ومن مميزات كوليرين، أنها تقع بالقرب من أكثر المناظر الطبيعية الاستثنائية في جميع أوروبا. وفي عام 2002، فازت كوليرين بجوائز "بلوم" بأفضل مدينة محافظ عليها. وفي عام 2003، تم اختيار كوليرين لتمثيل إيرلندا الشمالية في المنافسة المرموقة "بريطانيا تزهر". وفي عام 2010، نالت كوليرين جائزة أفضل المدن الرئيسية المحافظ عليها في إيرلندا الشمالية، وتشيد هذه الجائزة المرموقة، المدن في جميع أنحاء إيرلندا الشمالية، لعملهم في تحسين البيئة المحلية. ولديها أيضا إذاعة محلية خاصة بها Q97.2FM.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.