كونتات ودوقات أنجو

حكم كونت أنجو مقاطعة أنجو منذ القرن التاسع بحيث منحت لأول مرة من قبل شارل الأصلع لـ روبرت قوي، تم تغيير سلالة من قبل إنغيلغير الذي استخدم لقب فيكونت أنجو، ومع ذلك أستطاع أبنه فولك الأحمر أستخدم لقب كونت أنجو، حاول خلفاء روبرتيون الكابيتيون استرداد مقاطعة ولكنهم لم ينجحوا في ذلك حتى عهد فيليب الثاني أوغسطس في 1204 بعد أكثر من 270 عاماً.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

انتهى خط إيغيلغير من الذكور مع جيفري الثاني، بحيث انحدر كونتات أنجو لاحقاً من شقيقة جيفري إرمينغارد من أنجو، كان من بينهم الأنجويون بحيث استطاعوا تكوين الإمبراطورية القارية ضمت ممتلكات في إنجلترا وفرنسا، ومع ذلك تمكنت فرنسا أخيراً من استرجاع أراضيها تدريجياً، وبعد 1360 تم منح دوق أنجو لعدة مرات لأفراد من آل فالوا و بوربون.

على غرار لقب دوق يورك في إنجلترا، لم يكن أحد من أولئك الذين حصلوا على لقب دوق أنجو (باستثناء إنشاء الأول) قادر على إحالته على ورثته، بحيث يعود إلى التاج إما بوفاته دون وريث ذكر أو صعوده إلى العرش.

لفترة وجيزة تم تمرير اللقب إلى فيليب وهو حفيد الملك لويس الرابع عشر حتى اعتلائه العرش الإسباني كـ فيليب الخامس من إسبانيا، بعد انقراض خط البوربوني الفرنسي الرئيسي، طالب بعض أحفاده بالعرش الفرنسي، وحمل بعضهم اللقب كـ مناصرون للسلطة التشريعية حتى وقتنا الحاضر، وعلى نقيض ذلك حمل أبن شقيق الزاعم أورليان اللقب منذ 2004.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.