كيتارو نيشيدا

كيتارو نيشيدا (باليابانية: 西田 幾多郎 Nishida Kitarō) (ولد 19 مايو 1870 - 7 يوليو 1945) كان فيلسوف اليابان البارز، ومؤسس ما كان يسمى مدرسة كيوتو للفلسفة. تخرج من جامعة طوكيو خلال فترة مييجي في عام 1894 مع شهادة في الفلسفة. تم تعيينه أستاذًا للمدرسة العليا الرابعة في محافظة إيشيكاوا في عام 1899 وأصبح فيما بعد أستاذا للفلسفة في جامعة كيوتو. تقاعد نيشيدا في عام 1927. في عام 1940 حصل على وسام الثقافة، وشارك في تأسيس معهد شيبا للتكنولوجيا في عام 1940.

كيتارو نيشيدا
(باليابانية: 西田幾多郎)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 19 مايو 1870  
كاهوكو، إيشيكاوا  
الوفاة 7 يونيو 1945 (75 سنة)  
كاماكورا، كاناغاوا  
سبب الوفاة يوريمية  
مواطنة اليابان  
الحياة العملية
المهنة كاتب ،  وفيلسوف ،  وبروفيسور  
اللغة الأم اليابانية  
اللغات اليابانية  
موظف في جامعة كيوتو  
التيار مدرسة كيوتو  
الجوائز

توفي كيتارو نيشيدا في سن ال 75 جراء العدوى الكلوية. تم تقسيم جثته إلى ثلاثة أجزاء ودفنت في ثلاث مواقع مختلفة، دفن جزء من رفاته في قبر عائلة نيشيدا في مسقط رأسه أونوك إيشيكاوا، أما الجزء فدفن في مقبرة ثانية في معبد طوكي جي في كماكورا، حيث قام صديقه دي. سوزوكي بتنظيم جنازة نيشيدا وتم دفنه في قطعة أرض مجاورة، المقبرة الثالثة التي دفن فيها نيشيدا كانت في روينين وهي تتبع معبد في مجمع مويوشين جي في كيوتو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.