كيستا

تضم كيستا مناطق سكنية وتجارية ،ومؤخرا في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالية التقنية. وهناك جهود بحثية كبيرة في هذا المنطقة بأكملها ، وبتالي لقبت باسم مدينة كيستا للعلوم. إنها حديقة الأبحاث التابعة للمعهد الملكي للتكنولوجيا KTH.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2020)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2020)
كيستا :هي منطقة في حي رينكيبي كيستا ، ستوكهولم، السويد.  تتمتع بموقع استراتيجي بين مطار السويد الرئيسي ومطار ستوكهولم أرلاندا الدولي ووسط ستوكهولم ،وبجانب الطريق السريع الوطني الرئيسي E4 (الشريان الاقتصادي). 

كيستا هي أكبر تجمع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في أوروبا ، وثاني أكبر تجمع في العالم بعد وادي السيليكون في كاليفورنيا. إنها أكبر منطقة مشتركة في السويد ، وهي مهمة للاقتصاد الوطني نظرًا لوجودها بين الاخرين، مجموعة إريكسون ، أكبر مؤسسة في السويد.

مدينة كيستا للعلوم هي الموقع الذي يتم فيه تطوير جزء كبير من البحث والتطوير للبنية التحتية للهاتف المحمول 4G LTE في العالم، ETSI أحد معايير الأوروبية المستخدمة في جميع أنحاء العالم وبمدينة كيستا للعلوم، كان أكبر تجمع من هذا القبيل في أوروبا منذ عقود. تتم الغالبية في شركة إريكسون ، التي يعمل بها 100000 موظف حول العالم ، ولكن مع أبحاثها ومقرها العالمي في مدينة كيستا للعلوم.

سميت كيستا على اسم مزرعة قديمة "كيستا جارد" ، لا تزال تقع في المنطقة. بدأ بناء الأجزاء الحديثة في السبعينيات. تمت تسمية معظم الشوارع في كيستا على أسماء مدن وأماكن في الدنمارك وأيسلندا وجرينلاند وجزر فارو. قبل افتتاح مول الدول الاسكندنافية ، كانت "Kista Galleria" أكبر مركز تسوق في منطقة ستوكهولم. بسبب صناعاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أصبح يشار إليها في الثمانينيات باسم "Chipsta" وبعد انضمام السويد إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995 ، أصبحت أيضًا "وادي السيليكون" في أوروبا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.