لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصينية

لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصينية ( SASAC ) هي لجنة خاصة لجمهورية الصين الشعبية ، تخضع مباشرة لمجلس الدولة . تأسست في عام 2003 من خلال دمج مختلف الوزارات الأخرى الخاصة بالصناعة. كجزء من الإصلاح الاقتصادي، تم بيع ما يقرب من نصف الشركات المملوكة للدولة في شكل أسهم. [بحاجة لمصدر] اللجنة مسؤولة عن إدارة الشركات المملوكة للدولة المتبقية، بما في ذلك تعيين كبار المديرين التنفيذيين والموافقة على أي عمليات دمج أو مبيعات الأسهم أو الأصول، بالإضافة إلى صياغة القوانين المتعلقة بالمؤسسات المملوكة للدولة.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2020)

 

لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصينية
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد الصين  
تأسست أبريل 2003 
المركز بكين  
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي 

اعتبارًا من عام 2017 ، كان لدى شركات اللجنة أصولًا مجمعة تبلغ 161 تريليون يوان صيني (26 تريليون دولار أمريكي) ، وعائدات تزيد عن 23.4 تريليون يوان صيني (3.6 تريليون دولار أمريكي) ، وقيمة مخزون تقدر بـ 50 تريليون يوان صيني (7.6 تريليون دولار أمريكي) ، مما يجعلها أكبر كيان اقتصادي في العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.