لغة إنجليزية مبسطة

اللغة الإنجليزية المبسطة تسمى أيضا اللغة الإنجليزية الأساسية والمعروفة أيضا باسم الإنجليزية البسيطة، هي اللغة الإنجليزية القائمة على السيطرة في إنشاء وتبسيط اللغة، أنشأت من قبل الغوي والفيلسوف تشارلز كاي أوغدن كلغة دولية مساعدة، وكعامل مساعد لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة دولية ثانية. وقدم أوغدن في كتابه كتاب أوغدن لأساسيات الإنكليزية عام 1930 واحتوى الكتاب على : مقدمة عامة للإنجليزية مع القواعد والنحو، واتخذ في كثير من الأحيان كمرجع أساسي ومختصر للعلوم الأمريكية والبريطانية.

وقد اكتسب كتاب أوغدن لأساسيات الإنجليزية، ومفهوم اللغة الإنجليزية المبسطة، انتشار كبير ودعاية واسعة بعد انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية كأداة للسلام العالمي. على الرغم من عدم تبنى الإنجليزية الأساسية في برنامج محدد ورئيسي، وقد وضع مفهوم اللغة الإنجليزية المبسطة فكرة عامه لتبسيط اللاستخدامات الدولية المختلفة، وقد عززت جمعية أوغدن أعداد المنتسبين المنضمين لبرنامج الإنجليزية البسيطة، وكنتاج لجهود أوغدن فقد تم تدريس كتاب أوغدن في المدارس في الصين، ثم توالى تأثير انتشار اللغة الإنجليزية البسيطة وتم إنشاء إذاعة صوت أميركا باللغة الإنجليزية الخاصة للإذاعة الأخبار وتبسيط الإنجليزية.

ما يبقى اليوم من كتاب أوغدن لأساسيات الإنكليزية، سوى لائحة من 850 كلمة من المفردات الأساسية المستخدمة للمبتدئين في اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في آسيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.