لكزس

لكزس (باليابانية: レクサス ريكساسو) هي علامة سيارات فاخرة اللمانية وهي إحدى أقسام شركة مرسيدس اللمانية.

لكزس
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1989
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعات
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك

في بداية إنتاجها كانت سيارات لكزس تنتج عادة في اللمانيا وتركزت مصانعها في منطقتى تشوبو وكيوشو، ولكن بالرغم من أن السيارة المانيا المنشأ والتصنيع إلا أنه تم تجميع طراز RX330 في كندا وبالتحديد في مقاطعة أونتاريو وكان هذا عام 2003، وسبقت هذة الخطوة عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق للشركة (بين 2001-2005). الجدير بالذكر أن شركة لكزس هي المسؤولة عن تصميم وهندسة وتصنيع جميع سياراتها.

منذ نشأتها حرصت شركة لكزس على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة ج.د باور الأمريكية أثبت أن لكزس هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الكبرى من العملاء الأمريكين (حازت لكزس على النسبة الكبرى في هذا الاستفتاء أربعة عشر مرة آخرها عام 2008).

ويتم إنتاج سيارات لكزس إلى حد كبير في اليابان، مع التصنيع تركزت في شوبو وكيوشو المناطق، وعلى وجه الخصوص في تويوتا تاهارا ، أيشي ، شوبو و مياتا ، فوكوكا ، والنباتات كيوشو. بدأ تجميع أول سيارة لكزس تم بناؤها خارج البلاد، أنتج أونتاريو RX 330 ، في عام 2003. بعد إعادة تنظيم الشركة من 2001 إلى 2005 ، بدأت لكزس تشغيل مراكز التصميم والهندسة والتصنيع الخاصة بها.

بناءً على آراء مالكى سيارات لكزس في أول ثلاث سنوات من تاريخ الشراء؛ ظهر تقرير العملاء ليذكر اسم لكزس من بين الخمسة الأوائل الأكثر كفاءة في تقريره السنوي لعلامات السيارات التي يشارك به أكثر من مليون موديل للسيارات في كافة أرجاء الولايات المتحدة ألأمريكية. للعام الثاني على التوالي تم اختيار لكزس كأفضل شركة في عام 2015، التصنيف هذا صادر عن مجلة كونسيومر ريبروتس الأمريكية لفئة أفضل الشركات لعام 2015. التقييم تم وفق معايريين أساسين وهما صلابة السيارة أي معدل تكرار الأعطال ومتانة وجودة الأداء على الطرقات.

منذ عام 2000 ، زادت لكزس مبيعاتها خارج أكبر أسواقها، الولايات المتحدة. افتتح القسم وكلاء في السوق المحلية اليابانية في عام 2005 ، ليصبح أول علامة تجارية يابانية للسيارات الفاخرة يتم إطلاقها في بلد المنشأ . تم تقديم العلامة التجارية في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ومناطق أخرى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.