لودفيش الجرماني

لودفيش الجرماني (806/810  - 28 أغسطس 876) (باللاتينية: Ludovicus II Germanicus، بالألمانية: Ludwig der Deutsche)، المعروف أيضًا باسم لودفيش الثاني، كان أول ملوك مملكة الفرنجة الشرقية وحكم منذ عام 843 حتى عام 876 م. كان حفيد الإمبراطور شارلمان والابن الثالث للودفيش الورع إمبراطور الفرنجة، وزوجته الأولى إرمينغارد من هيسباي، حصل بعد وفاته بفترة وجيزة على لقب «جرمانيكوس» تقديرًا لماجنا جرمانيا من الإمبراطورية الرومانية، ما يعكس تأكيدات الكارولينجيين على أنهم خلفاء الإمبراطورية الرومانية الشرعيين.

لودفيش الجرماني
(بالألمانية: Ludwig der Deutsche)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 810
قيمة مجهولة
الوفاة أغسطس 28, 0876
فرانكفورت
الزوجة هيما   (827–) 
أبناء كارلومان من بافاريا
تشارلز البدين  
الأب لويس الأول  
الأم إرمينغارد من هيسباي  
إخوة وأخوات
عائلة كارولنجيون  
الحياة العملية
المهنة عاهل  

بعد اشتباكات مطولة مع والده وإخوته، استلم لودفيش مملكة الفرنجة الشرقية في عام 843 بموجب معاهدة فيردان. فشلت محاولاته لغزو أخيه غير الشقيق شارل الأصلع في مملكة الفرنجة الغربية في عامي 858 و 859. تميزت فترة الستينيات من القرن الثامن بأزمة حادة، عندما تمرّد الأبناء في شرق الفرنجة، بالإضافة إلى كفاح لودفيش للحفاظ على سيادته على مملكته. في معاهدة ميرسن، استحوذ على لوترينجيا لمملكة الفرنجة الشرقية عام 870. من ناحية أخرى، حاول الاستحواذ على كل من لقب الإمبراطور وإيطاليا، لكنه فشل بالمحاولتين. في الشرق، تمكن لودفيش من التوصل إلى اتفاق سلام طويل الأمد عام 874 بعد عقود من الصراع مع مورافيا. بسبب قلة المكاتيب في الأمور الحكومية والإدارة، يمكن القول أن عهد لودفيش يسبق العصر الأوتوني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.