لودفيغ الثاني ملك بافاريا

لودفيغ الثاني (بالألمانية: Ludwig Otto Friedrich Wilhelm، وبالإنجليزية: Louis Otto Frederick William، ولد 25 أغسطس 1845- توفي 13 يونيو 1886)، كان ملك بافاريا بدءًا من عام 1864 حتى وفاته عام 1886، ويطلق عليه أحيانًا ملك البجع أو ملك الحكايات الخرافية، (der Märchenkönig) ويحمل عدة ألقاب أخرى مثل: كونت بالاتينات الراين ودوق بافاريا ودوق فرانكونيا ودوق شوابيا.

لودفيغ الثاني ملك بافاريا
(بالألمانية: Ludwig II. von Bayern)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالألمانية: Ludwig II. Otto Friedrich Wilhelm von Bayern)‏ 
الميلاد 25 أغسطس 1845(1845-08-25)
ميونخ
الوفاة 13 يونيو 1886 (40 سنة)
بحيرة شتارنبيرغير  
سبب الوفاة غرق  
مواطنة مملكة بافاريا  
الطول 193 سنتيمتر  
الأب ماكسيمليان الثاني ملك بافاريا  
عائلة فيتلسباخ  
الحياة العملية
المهنة جامع تحف   
اللغات الألمانية  
الجوائز
 فارس رهبانية الجِزَّة الذهبية   
 وسام الاستحقاق العسكري (بافاريا)
 نيشان البشارة المقدسة 
 وسام ماكس جوزيف العسكري  
 نيشان فرسان العقاب الأسود   
 نيشان فرسان القديس أندراوس  
 وسام سيرافيم   
التوقيع
 

اعتلى لودفيغ العرش في الثامنة عشر من عمره. بعد عامين من ذلك؛ تحديدًا في عام 1886، خاضت بافاريا والنمسا حربًا ضد بروسيا استمرت أسابيع فقط، وانتهت بهزيمتهما. ومع ذلك، وقفت بافاريا إلى جانب بروسيا ضد فرنسا في الحرب الفرنسية البروسية في عام 1870، وبعد النصر البروسي أصبحت بافاريا جزءًا من الإمبراطورية الألمانية الجديدة بقيادة بروسيا. رغم أن بافاريا حافظت على درجة من الحكم الذاتي في بعض الشؤون ضمن الرايخ الألماني الجديد، انسحب لودفيغ تدريجيًا من الشؤون اليومية للدولة متوجهًا إلى المشاريع المعمارية والفنية الباهظة؛ إذ أمر ببناء قصرين فخمين وقصر نويشفانشتاين، وكان مهووسًا بالمؤلف ريتشارد فاغنر (استدعى الملك لودفيغ فاغنر إلى ميونخ، سدد له ديونه، ووجد له مكان إقامة في القصر، وقدم له كل ما يريد). أنفق لودفيغ كل عائداته الملكية (رغم أنها ليست أموال الدولة كما يُشاع عادةً) على هذه المشاريع، واقترض مبالغ ضخمة، وتحدى جميع محاولات وزراءه لكبح جماحه. استُخدِم هذا البزخ ضده لإعلان جنونه. وهو اتهام أصبح منذ ذلك الحين موضع تدقيق. واليوم، يشمل إرثه المعماري والفني العديد من أهم مناطق الجذب السياحي في بافاريا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.