لويس فيليب الثاني (دوق أورليان)

لويس فيليب الثاني، دوق أورليان (بالفرنسية: Louis Philippe II, Duke of Orléans)‏ (13 أبريل 1747 - 6 نوفمبر 1793) هو ابن لويس فيليب الأول، دوق أورليان بن لويس دوق أورليان بن فيليب دي أورليان ابن فيليب الأول، دوق أورليان ابن الملك لويس الثالث عشر، أمير فرنسي من آل أورليان وهم فرع من بيت آل بوربون تفرّع من الأمير البوربوني: فيليب الأول، دوق أورليان ابن الملك لويس الثالث عشر شقيقِ لويس الرابع عشر. الأمير لويس فيليب الثاني، دوق أورليان هو والد الملك لويس فيليب الأول. وُلِدَ في قلعة شاتو دو سانت-كلاود. حصل على لقب دوق مونتبينسير عند ولادته، ثم على لقب دوق شارتر عند وفاة جدّه، لويس دي أورليان، في عام 1752. عند وفاة والده، لويس فيليب دي أورليان، في عام 1785، ورث عنه لقب دوق أورليان، وحظي أيضًا على لقب أمير الدم، وهو لقب يُنسب إلى أمير الدم الأقرب إلى العرش بعد الأبناء والأحفاد لفرنسا. لُقّب أيضًا بسمو الأمير. (S.A.S).

لويس فيليب الثاني
(بالفرنسية: Louis Philippe II, Duke of Orléans)‏، و(بالفرنسية: Louis-Philippe d'Orléans)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 13 أبريل 1747(1747-04-13)
سان كلو
الوفاة 6 نوفمبر 1793 (46 سنة)
باريس
سبب الوفاة مقصلة  
مواطنة فرنسا  
الزوجة لويز ماري اديلايد دي بوربون، دوقة أورليان (5 أبريل 1769–) 
أبناء لويس فيليب الأول
أديلايد أميرة أورليان  
الأب لويس فيليب الأول دوق أورليان  
الأم لويز هنرييت دي بوربون  
عائلة بيت أورليانز الرابعة   
الحياة العملية
المهنة سياسي  
اللغة الأم الفرنسية  
اللغات الفرنسية  
الخدمة العسكرية
الرتبة أميرال  
الجوائز
 فارس ترتيب سانت ميشيل    
التوقيع
 

في عام 1792، أثناء الثورة الفرنسية، غيّر اسمه إلى فيليب إيغليتي. لويس فيليب دي أورليان هو ابن عم لويس السادس عشر وأحد أغنى الرجال في فرنسا. لقد دعم بقوة ثورة 1789، وكان مؤيدًا قويًا للقضاء على المَلكية المطلقة الحالية لصالح المَلكية الدستورية. وقد صوّت لصالح إعدام الملك لويس السادس عشر؛ ومع ذلك، كان هو نفسه تحت المقصلة في نوفمبر عام 1793 خلال عهد الإرهاب. أصبح ابنه لويس فيليب دي أورليان ملكًا على الفرنسيين بعد ثورة يوليو من عام 1830. وبعده، أصبح مصطلح أورلياني مرتبطًا بالحركة التي دعت إلى اعتماد الملكية الدستورية في فرنسا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.