ليف كامينيف

كامنيف، لييف بريسفتش، اسمه الحقيقي روزنفلد، ولد سنة 1883 زعيم سياسي شيوعي روسي، وأحد أعضاء الحكومة الثلاثية التي تألفت بالإضافة إليه من (ستالين وزينوفييف) وتولت الحكم بعد وفاة لينين سنة 1924م، وكانت تسمى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفياتي. وقاد المجموعة البلشفية في مجلس الدوما وترأس تحرير صحيفة البرافدا سنة 1917م، وفي نفس السنة عارض ثورة أكتوبر البلشفية فنُفي إلى سيبيريا، ثم ما لبث أن تراجع عن معارضتها فأيّدها.

ليف كامينيف
(بالروسية: Лев Каменев)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالروسية: Лев Розенфельд)‏ 
الميلاد 18 يوليو 1883  
موسكو  
الوفاة 25 أغسطس 1936 (53 سنة)  
مبنى لوبيانكا  
سبب الوفاة إعدام رميا بالرصاص    
مواطنة الإمبراطورية الروسية
الاتحاد السوفيتي  
عضو في المكتب السياسي للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي ،  واللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي ،  والمكتب السياسي للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة موسكو الحكومية  
المهنة كاتب ،  وسياسي  
الحزب الحزب الشيوعي السوفيتي
بلشفية  
اللغات الروسية  
بوابة الأدب

يمت بقرابة للمفكر تروتسكي (عديله) الذي انضم إليه في معارضة الحكم الستاليني الفردي سنة 1925م، فطرد من الحزب الشيوعي للمرة الأولى سنة 1927م في المؤتمر الخامس عشر، استسلم لستالين عام 1928 فأعاده إلى الحزب. بعدها فُصل وللمرة الثانية سنة 1932م، ثم أعدم سنة 1936م، في محاكمات قضايا الخيانة في تلك الفترة من الحكم الستاليني.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.