ليلى فريقي

ليلى فريقي مطربة کردية وهي اخت الفنانة الكردية الراحلة مرزية فريقي زوجة الفنان الكردي المعروف ناصر رزازي لديها عدة البومات وكليبات غنائية، غنت عام 2007 دويتو غنائي مع المطرب المصري علي الحجار اغنية (كردية-عربية). لحنها الموسيقار والملحن الكردي هلكوت زاهیر کانت الاغنية من البوم گوێم لیێ گرن ولديها اغنية عربية أخرى "انا صبية من كوردستان" عملت البوم غنائي ناجح مع الملحن الكردي هلكوت زاهیر مكونة من تسع اغاني ولديها و لديها ثلاثة البومات اخری. لقبت بسندريلا الشاشة الكردية لناجاحتها المستمرة و قلة ‌‌ظهورها اعلاميا. توقفت عن الغناء في سنة 2008 بعد ان قررت بعض القوات باقاف اغانيها المصورة. من ثم ظهرت ثانية في يوم عيدميلادها في الشهر السابع من 2016 لتاكد بانها تعمل حاليا علی اغنية جديدة من المقرر عرضها قريبا.

وغنت اغنية بوفاة اختها المطربة مرزية فريقي تحت اسم الوردة البيضاء من الحان الموسيقار هلكوت زاهیر
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
ليلى فريقي
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20 
الحياة العملية
المهنة مغنية  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.