ليندا مكارتني

ليندا لويس مكارتني (بالإنجليزية: Linda McCartney)‏ (إيستمان قبل الزواج؛ 24 سبتمبر 1941 – 17 أبريل 1998) كانت مصورة أمريكي، وموسيقية، وناشطة في مجال حقوق الحيوان، بالإضافة إلى أنها متعهدة أعمال. عُرفت بأنها الزوجة الأولى لبول مكارتني، وهو أحد أعضاء فرقة الروك البيتلز، ومصورة للمشاهير والموسيقيين المعاصرين. نُشرت صورها في كتاب ستينيات ليندا مكارتني: بورتريه عصر في عام 1992.

ليندا مكارتني
(بالإنجليزية: Linda McCartney)‏ 
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Linda Louise Eastman)‏ 
الميلاد 24 سبتمبر 1941  
سكيرديل  
الوفاة 17 أبريل 1998 (56 سنة)  
توسان، أريزونا  
سبب الوفاة سرطان الثدي  
مواطنة الولايات المتحدة  
الزوج بول مكارتني (12 مارس 1969–17 أبريل 1998) 
أبناء ستيلا ماكارتني
ماري مكارتني  
الأب لي إيستمان  
الحياة الفنية
النوع بوب روك  
الآلات الموسيقية بيانو ،  وصوت بشري ،  وآلة مفاتيح  
المدرسة الأم جامعة أريزونا  
المهنة مغنية ،  ومصورة ،  وموسيقية ،  وعازفة لوحة المفاتيح ،  وموسيقي تسجيلات ،  وكاتبة أغاني  
اللغة الأم إنجليزية أمريكية  
اللغات الإنجليزية  
الجوائز
 وسام جزيرة إليس للشرف   
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحتها على IMDB 

تزوجت ليندا بِبول في مارس عام 1969 في دار بلدية ماريلبون، لندن، وذهبت بعدها إلى كنيسة القديس يوحنا وود للمباركة. تبنى زوجها الجديد بول ابنتها هيذر لويس التي أنجبتها من زواجها السابق بميلفيل سي. أنجب الزوجان مكارتني بعد ذلك ثلاثة أطفال آخرين. شكل بول وليندا فرقة وينغز بعد تفكك فرقة البيتلز بعد عام 1970. استمرت ليندا مع فرقة وينغز ورافقت زوجها في جولة ذا نيو وورلد تور إلى أن تفككت الفرقة في عام 1981.

أصبحت ليندا ناشطة في مجال حقوق الحيوان وألفت عدة كتب عن الحمية النباتية ونشرتها. بالإضافة إلى ذلك، أسست ليندا شركة ليندا مكارتني للأطعمة بمساعدة زوجها. شُخصت إصابتها بسرطان الثدي في عام 1995، وتوفيت بسبب مرضها في عام 1998 عن عمر ناهز 56 عامًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.