لينكين بارك

لينكين بارك (بالإنجليزية: Linkin Park)‏ هي فرقة روك من أغورا هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميريكية، تأسست عام 1996. وصلت الفرقة إلى العالمية من خلال ألبومهم الأول هايبرد ثيوري الذي صدر عام 2000، والذي تم تصنيفه كـ "ألبوم ماسي" من خلال رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية عام 2005، حيث بيع أكثر من عشرة ملايين نسخة في الولايات المتحدة، كما صُنف كـ "ألبوم بلاتيني" في العديد من البلدان الأخرى. استمر نجاحهم مع صدور ألبومهم الثاني ميتيورا الذي تصَدَّر قائمة بيلبورد 200 عام 2003، حيث تبعه جولة موسيقية مطولة والعديد من الأعمال الخيرية حول العالم.

لينكين بارك
لينكين بارك في برلين عام 2010

بداية 1996 
النوع روك بديل ،  وموسيقى الروك ،  وموسيقى الميتال ،  وبوب روك ،  وهيب هوب ،  وميتال بديل ،  وبوب ،  وبوب إلكتروني  ،  ونيو ميتال ،  وراب روك ،  وإليكترونيك روك ،  وراب ميتال  
شركة الإنتاج تسجيلات وارنر بروس   ،  وتسجيلات ماشين شوب  
الجوائز
جائزة إم تي في الموسيقى الأوروبية لأفضل تمثيل حي  (2010)
جائزة غرامي لأفضل أداء راب/مغني (Numb/Encore ) (2006)
جائزة غرامي لأفضل أداء راب/مغني (2005)
جائزة غرامي لأفضل أداء راب/مغني (2005)
جائزة جرامي لأفضل أداء هارد روك  (2001) 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

بعد أن نجحت الفرقة في تحويل موسيقى النيو ميتال والراب ميتال إلى موسيقى ملائمة لإذاعات الراديو ومتعددة الطبقات في الآن ذاته عبر الألبومين هايبرد ثيوري وميتيورا، بدأت الفرقة باستكشاف أنواع موسيقية أخرى خلال ألبومهم التالي مينتس تو ميدنايت الذي صدر عام 2007. والذي تصدر لائحة بيلبورد 200. استمرت الفرقة في التنويع الموسيقي عبر ألبومهم الرابع أثاوزند سنز الذي صدر عام 2010، من خلال إدخال عنصر الموسيقى الإلكترونية إلى موسيقاهم المعتادة. أما ألبومهم الخامس ليفينغ ثينغز الذي صدر عام 2012، فيحتوي على جميع العناصر الموسيقية من ألبوماتهم السابقة. أما في ألبومهم السادس ذا هنتينغ بارتي الذي صدر عام 2014، عاد الفرقة إلى صوت الروك الأثقل.

في عام 2003، صَنفت قناة MTV2 الفرقة كسادس أعظم فرقة في حقبة الموسيقى المصورة، وثالث أفضل فرقة في الألفية الجديدة. وصنفت مجلة بيلبورد فرقة لينكين بارك في المركز التاسع عشر من بين أفضل الفنانين في قائمتها لعقد 2000. في عام 2012، صُوِّت للفرقة كـ"أفضل فنان" في عقد 2000 في استفتاء لـ"براكيت مادنيس" على قناة VH1. في عام 2014 أُعلن بأن الفرقة هي أكبر فرقة روك في العالم حاليًا بواسطة مجلة Kerrang! المختصة بموسيقى الروك. بلغت مبيعات الفرقة قد أكثر من 70 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وحصلت على جائزتي غرامي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.