لينوفو

مجموعة لينوفو المحدودة (بالإنجليزية: Lenovo Group Ltd.)‏ هي شركة صينية عملاقة للتكنولوجيا والحواسيب ومقرها في بكين، الصين، وفي موريسفيل، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية.

لينوفو
 

 

تاريخ التأسيس 1984 
البورصة بورصة هونغ كونغ (992) 
الدولة الصين  
المدير التنفيذي يانج يوانكينج  
المقر الرئيسي بكين  
الشركات التابعة موتورولا للهواتف النقالة  
عدد الموظفين 63000 (2020) 
الصناعة إلكترونيات ،  وعتاد الحاسوب ،  وهاتف ذكي  
المنتجات هاتف ذكي ،  وحاسوب مكتبي ،  وخادم ،  وlaptop ،  وحاسوب لوحي ،  ونت بوك ،  وملحقات ،  وطابعة ،  وتلفاز ،  وماسح ضوئي ،  ووسائط تخزين بيانات الكمبيوتر ،  وعتاد الحاسوب ،  وبرمجيات  
موقع ويب www.lenovo.com

حيث يتم تصميم وتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الحاسوب الشخصي وأجهزة الحاسوب اللوحي والهواتف الذكية، ومحطات العمل والخوادم وأجهزة التخزين الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البرامج وأجهزة التلفاز الذكية. لينوفو هي أكبر شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية في العالم لعام 2015 من حيث عدد الأجهزة.

تعمل لينوفو في أكثر من 60 دولة وتبيع منتجاتها في حوالي 180 دولة. لديها مراكز أبحاث في بكين، تشنغدو، ياماتو (محافظة كاناغاوا، اليابانشنغهاي، شنتشن، وموريسفيل( نورث كارولينا، الولايات المتحدة)، ولديها أيضًا لينوفو ن اي سي، وهي مشروع مشترك مع ن اي سي حيث تنتج أجهزة الكمبيوتر الشخصية لـ السوق الياباني. تأسست لينوفو في بكين في نوفمبر 1984 باسم ليجيند، وتم تأسيسها في هونغ كونغ في 1988.حيث استحوذت على أعمال الكمبيوتر الشخصي لشركة اي ب ام في 2005 ووافقت على الاستحواذ على أعمال الخوادم القائمة على انتل في عام 2014.

بعدها دخلت لينوفو سوق الهواتف الذكية في عام 2012 و عام 2014 كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين القارية. كما استحوذت لينوفو على موتورولا موبيلياي من جوجل.

وفي عام 2017 تم ادراج لينوفو في بورصة هونغ كونغ وهي أحد مكونات مؤشر هانج سنغ للشركات التابعة للصين، والذي يشار إليه غالبًا باسم أسهم "الرقاقة الحمراء".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.