ليوبولد الثاني (إمبراطور روماني مقدس)

ليوبولد الثاني (ولد باسم بيتر ليوبولد جوزيف؛ 5 مايو 1747 - 1 مارس 1792) كان الإمبراطور قبل الأخير لرومانيا المقدسة منذ عام 1790 حتى 1792 والدوق الكبير لتوسكانا. كان ابن الإمبراطورة ماريا تيريزا من النمسا وفرانسيس الأول، إمبراطور رومانيا المقدسة، وأيضا هو شقيق ماري انطوانيت ملكة فرنسا وزوجة لويس السادس عشر الذين تم إعدامهم من قبل الثوار الفرنسيين إبان الثورة الفرنسية.

ليوبولد الثاني

معلومات شخصية
الميلاد 5 مايو 1747(1747-05-05)
فيينا
الوفاة 1 مارس 1792 (44 سنة)
فيينا
مكان الدفن السرداب الإمبراطوري  
مواطنة الإمبراطورية الرومانية المقدسة  
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
الزوجة ماريا لويزا من إسبانيا (5 أغسطس 1765–) 
أبناء ماريا تيريزا من النمسا 
فرانتس الثاني إمبراطور روماني مقدس
فرديناندو الثالث دوق توسكانا الأكبر
الأرشيدوق كارل دوق تيشن
أرشيدوق ألكسندر ليوبولد من النمسا 
الأرشيدوق يوزف، بالاطين المجر
أرشيدوقة ماريا كليمنتيا من النمسا 
أرشيدوق أنتون فيكتور من النمسا
الأرشيدوق يوحنا النمساوي
أرشيدوق راينير يوزف من النمسا 
أرشيدوق لودفيغ من النمسا 
أرشيدوق رودولف من النمسا
ماريا آنا من النمسا  
ماريا آماليا من النمسا   
الأب فرانسيس الأول  
الأم ماريا تيريزا  
إخوة وأخوات
فرديناند، دوق بريسغاو ،  والأرشيدوق كارل يوف من النمسا  ،  وجوزيف الثاني ،  وأرشيدوق ماكسيمليان فرانز من النمسا ،  وماريا كارولينا ،  وماريا كريستينا، دوقة تيشن ،  والأرشيدوقة ماريا آنا من النمسا   ،  والأرشيدوقة ماريا إليزابيث من النمسا  ،  وأرشيدوقة ماريا أماليا من النمسا ،  والأرشيدوقة ماريا إليزابيث من النمسا ،  والأرشيدوقة ماريا يوهانا غابرييلا من النمسا  ،  والأرشيدوقة ماريا كارولينا من النمسا  ،  وماري أنطوانيت ،  والأرشيدوقة ماريا كارولينا من النمسا  ،  والأرشيدوقة ماريا يوزفا من النمسا  
عائلة هابسبورغ-لورين    
الحياة العملية
المهنة سياسي  
اللغات الإيطالية  
الجوائز
 فارس رهبانية الجِزَّة الذهبية    
التوقيع

ولد ليوبولد الثاني في مدينة فيينا، وتلقى تعليمه الأول لمنصب الكاهن، ولكن يعتقد بأن الدراسات اللاهوتية كان لها أثر سلبي على علاقته بالكنيسة. حينما توفي أخوه الأكبر تشارلز في عام 1761، قرر بأن يخلف حكم أبيه لتوسكانا. في 5 أغسطس 1764 تزوج ماريا لويزا من إسبانيا، ابنة تشارلز الثالث وماريا أماليا من ساكسونيا. إعتلى عرش الإمارة بعد وفاة والده فرانسيز الأول في 18 أغسطس 1765.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.