ليون إير

ليون إير (بالإنجليزية: Lion Air)‏ هي شركة طيران إندونيسية. يقع مقرّها في جاكرتا، وهي أكبر شركة طيران يديرها القطاع الخاص في البلاد، وثاني أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في جنوب شرق آسيا (بعد طيران آسيا)، وأكبر شركة طيران في إندونيسيا. تُعدُّ ليون إير أكبر مجموعة طيران في البلاد، رُفقة وينجز إير [الإنجليزية] وباتيك إير [الإنجليزية]. تشغل شركة الطيران مسارات محلية ودولية، والتي تربط وجهات مختلفة من إندونيسيا بسنغافورة والفلبين وماليزيا وتايلاند وأستراليا والهند واليابان والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طرق مستأجرة إلى بر الصين الرئيسي وهونج كونج وكوريا الجنوبية وماكاو، مع أكثر من 630 رحلة جوية في اليوم.

ليون إير
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1999
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة

حطمت الشركة الأرقام القياسية لأكبر طلبيات الطائرات، مثل طلبها البالغ 24 مليار دولار لشراء 234 طائرة إيرباص إيه 320، بالإضافة إلى طلبها بقيمة 22.4 مليار دولار لشراء 230 طائرة منافسة من بوينج. وقّعت شركة الطيران اتفاقية مع شركة بوينج لصناعة الطائرات ومقرّها الولايات المتحدة لشراء خمسين طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 ماكس بقيمة 6.24 مليار دولار في يونيو 2017. وتُعدُّ شركة الطيران ثاني أكبر عميل لشركة بوينج (بعد خطوط ساوث ويست الجوية الأمريكية). تمّ انتقادها ذات مرة بسبب الإدارة التشغيلية السيئة في مجالات مثل الجدولة والسلامة، على الرغم من اتخاذها خطوات لتحسين سلامتها. في 16 يونيو 2016، رفع الاتحاد الأوروبي الحظر الذي كان قد فرضه على شركة ليون إير من الطيران إلى المجال الجوي الأوروبي. في يونيو 2018، حصلت على تصنيف أمان إيجابي بعد تدقيق منظمة الطيران المدني الدولي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.