ماريا ايميليا أميرة البرازيل

دونا ماريا اميليا( 1 ديسمبر 1831- 4 فبراير 1853) أميرة البرازيل، وعضو في بيت براغانزا البرازيلي؛ والدها هو الإمبراطور دوم بيدرو الأول حاكم البرازيل، وأمها اميلي من لاتشون بيرج؛ وكانت الطفلة الوحيدة من الزواج الثاني لوالدها؛ ولدت ماريا في فرنسا بعد أن تنازل بيدرو الأول عن العرش لابنه دوم بيدرو الثاني ؛وقبل ميلاد اميليا بشهر ذهب بيدرو الأول للبرتغال لاستعادة تاج الابنة البكر من ابنته من زواجه الأول دونا ماريا الثاني ؛ وخاض حرب كان النصر فيها له ضد شقيقه ميغيل الأول،الذي استولى على عرش ماريا الثاني.
و بعد أشهر قليلة من انتصاره توفي بيدرو الأول إثر إصابته بمرض السل؛ وسافرت والدة اميليا بها إلى البرتغال حيث عاشت معظم حياتها بدون زيارة البرازيل؛ ورفضت الحكومة البرازيلية الاعتراف بماريا كعضو في البيت البرازيلي لأنها كانت من المولودين في الخارج؛ولكن أعلن أخوها الأكبر غير الشقيق بيدرو الثاني تدخله بنجاح نيابة عنها عام 1840.
وفي أوائل 1852 خطبت ماريا لأرشيدوق النمسا ماكسميليان، ولكن قبل زواجهما أصيبت بمرض السل، وأخذت إلى مدينة فونشال على جزيرة ماديرا البرتغالية؛ وبالرغم من شهرتها بمناخها الصحي استمرت صحة ماريا في التدهور، وتوفيت في الرابع من فبراير لعام 1853، ونقلت جثتها إلى البر الرئيسي للبرتغال، ثم دفنت في البانثيون برغانزا؛ وبعد 130 عامًا أخذوا رفاتها إلى البرازيل؛ وتكريمًا لابنتها مَوَّلَت والدة ماريا بناء مستشفى (الأميرة ماريا اميليا) في فونشال؛ وأما ماكسميليان فقد ذهب إلى الحج في البرازيل، وماديرا، وكانت الرحلة التي أثرت على قبوله عرش المكسيك في عام 1864.

ماريا ايميليا أميرة البرازيل
الأميرة دونا ماريا في سن 17 عام 1849

معلومات شخصية
اسم الولادة ماريا اميليا أوغوستا يوجينا جوزفينا لويزا تيودوليندا ألوي فرانسيسكو خافيير دي باولا غابرييلا رافاييلا غواتزاغا.
الميلاد 1 ديسمبر 1831(1831-12-01)
باريس
الوفاة 4 فبراير 1853 (21 سنة) ( عن عمر ناهز الواحد وعشرين عامًا).
فونشال، البرتغال.
سبب الوفاة مرض السل
مكان الدفن كونفنتو دي سانتو أنطونيو(دير القديس أنطونيوسريو دي جانيرو، البرازيل.
مواطنة البرازيل
الديانة الكاثوليكية الرومانية
مشكلة صحية سل  
والدان بيدرو الأول إمبراطور البرازيل
أميلي من ليوتشتنبورغ
الأب بيدرو الأول إمبراطور البرازيل
الأم أميلي من ليوتشتنبورغ  
إخوة وأخوات
أقرباء بيت براغانزا
عائلة بيت براغانزا  
الحياة العملية
المهنة العراب
التوقيع
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.