ماريا كريستينا (دوقة تيشن)

ماريا كريستينا دوقة تيشن (ماريا كريستينا يوهانا يوزفا أنطونيا؛ 13 مايو 1742- 24 يونيو 1798)، هي الطفل الخامس لماريا تيريزا من النمسا وفرانتس الأول، الإمبراطور الروماني المقدس. تزوجت في عام 1766 من الأمير ألبرخت كازيمير الساكسوني، واستلم الزوجان دوقية تيشن (الواقعة اليوم في بولندا)، وعُينت حاكمة الأراضي المنخفضة النمساوية بالاشتراك مع زوجها خلال 1781-1789 و1791-1792. عاشت مع زوجها في فيينا بعد طردها مرتين من هولندا (في 1789 و1792) وبقيت هناك حتى وفاتها.

ماريا كريستينا من النمسا
(بالألمانية: Maria Christina Johanna Josepha Antonia von Habsburg-Lothringen)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 13 مايو 1742  
فيينا  
الوفاة 24 يونيو 1798 (56 سنة)  
فيينا  
سبب الوفاة حمى نمشية  
مكان الدفن السرداب الإمبراطوري  
أبناء الأرشيدوق كارل دوق تيشن  
الأب فرانسيس الأول  
الأم ماريا تيريزا  
إخوة وأخوات
ماري أنطوانيت ،  وماريا كارولينا ،  وأرشيدوقة ماريا أماليا من النمسا ،  والأرشيدوقة ماريا إليزابيث من النمسا ،  والأرشيدوقة ماريا يوهانا غابرييلا من النمسا  ،  والأرشيدوقة ماريا كارولينا من النمسا  ،  والأرشيدوقة ماريا يوزفا من النمسا ،  والأرشيدوقة ماريا كارولينا من النمسا  ،  والأرشيدوقة ماريا آنا من النمسا   ،  والأرشيدوقة ماريا إليزابيث من النمسا  ،  وجوزيف الثاني ،  وليوبولد الثاني إمبراطور روماني مقدس ،  وفرديناند، دوق بريسغاو ،  والأرشيدوق كارل يوف من النمسا  ،  وأرشيدوق ماكسيمليان فرانز من النمسا  
عائلة هابسبورغ-لورين    
الحياة العملية
المهنة أرستقراطية  
الجوائز
جولدن روز   
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.