مالفرن (ورشستر)

مالفرن (بالإنجليزية: Malvern) هي بلدة وأبرشية مدنيَّة إنجليزيَّة تشتهر بينابيعها المعدنيَّة. تقع ضمن مقاطعة ورشستر ممتدةً على سفح تلال مالفرن المُصنَّفة ضمن المناطق ذات الجمال الطبيعيّ الأخَّاذ. تندرج منطقة مالفرن الكبرى الواقعة وسط البلدة تحت مظلَّة مناطق الحفظ التاريخيَّة. شهِدت تلك المنطقة بالذات نموًا كبيرًا خلال العصر الفكتوريّ بسبب غِنى المناطق المجاورة لها بينابيع المياه المعدنيَّة ومن بينها نبع مالفرن.

مالفرن (ورشستر)
 

إحداثيات: 52°06′29″N 2°19′30″W  
تقسيم إداري
 البلد المملكة المتحدة  
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م±00:00  
الرمز البريدي WR14 
رمز الهاتف 01684 
رمز جيونيمز 7290434 

بلغَ تعداد سكان مالفرن 29,626 نسمة بحسب تعداد عام 2011. تتبع للبلدة منطقة مالفرن الكبرى على الجانب الشرقيّ المُنحدِر من تلال مالفرن، بالإضافة إلى مقاطعة مالفرن لينك الحضريَّة السابقة المُستقلة. تفصل مناطق شاسعة من الأراضي والحقول المشتركة بين العديد من الضواحي والمستوطنات الكبرى التي تتألَّف منها البلدة. غالبًا ما يُطلق اسم المالفرنز على المنطقة بأكملها التي تضم كذلك الأبرشيات المدنيَّة الأصغر المجاورة لحدود المدينة وتلال مالفرن.

تُشير الأدلة الأثريَّة المُكتشفة إلى استقرار البشر في المنطقة خلال العصر البرونزيّ نحو عام 1000ق.م، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت تلك المستوطنات دائمة أم مؤقَّتة. يعود تاريخ تأسيس البلدة إلى القرن الحادي العشر حينما بادرت مجموعة من الرهبان البندكتيين إلى إنشاء دير على سفح أعلى قمم تلال مالفرن.:17–24 شهِدت البلدة تطوّرًا مُتسارع الخطى إبَّان القرن التاسع عشر بعدما أضحت مقصدًا للكثيرين ممن ابتغوا التعالج بمياه ينابيعها حيث تبدَّلت أحوالها وتحوَّلت من قرية صغيرة إلى مجمعٍ حضريّ مترامي الأطراف.:197–198 انتقلَ تركيز البلدة إلى القطاع التعليميّ بعيد تراجع السياحة الاستجماميَّة في المنطقة مع حلول أواخر القرن التاسع عشر حيث أُنشِأت فيها عدَّة مدارس داخليَّة خاصَّة في فيلات كبيرة ومبانٍ لفنادق سابقة. توسَّعت البلدة مرَّة أخرى عقِب انتقال شركة مؤسَّسة بحوث الاتصالات إليها في عام 1942. ما تزال شركة كنيتيك (التي خلِفت مؤسَّسة البحوث) الجهة الأكثر توظيفًا في البلدة حتَّى يومنا هذا.

تعدّ مالفرن أكبر تجمُّع سكنيُ في دائرة ورشستر الغربيَّة البرلمانيَّة ومقاطعة تلال مالفرن، وهو ما جعلها المركز الإداريّ للمقاطعة سالِفة الذكر. وهي تمتد بجوار منطقة تلال مالفرن المُصنَّفة ضمن المناطق ذات الجمال الطبيعيّ الأخَّاذ. يتولّى مجلس بلدة مالفرن من مكاتبه في مالفرن الكبرى الشؤون الإداريَّة الخاصَّة بالأبرشية المدنيَّة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.