مايكروسوفت أوفيس

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office)‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

مايكروسوفت أوفيس
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
موقع الويب
معلومات تقنية
المطورون
لغة البرمجة
الإصدار الأول
الإصدار الأخير
الرخصة
اتفاقية ترخيص المستخددم النهائي لمايكروسوفت
الملفات المقروءة

أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت. تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل بيل جيتس في 1 أغسطس، 1988، في المعرض التجاري كمدكس في لاس فيغاس. في البداية مصطلح تسويقي لمجموعة برمجيات مكتبية (مجموعة مجمعة من تطبيقات الإنتاجية). احتوى الإصدار الأول من أوفيس على مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربوينت. على مر السنين، تطورت تطبيقات أوفيس بشكل كبير مع الميزات المشتركة مثل المدقق الإملائي وتكامل بيانات (ربطها وتضمينها) ولغة البرمجة النصية فيجوال بيسك للتطبيقات. تضع مايكروسوفت أيضًا أوفيس كمنصة تطوير لبرامج خط الأعمال تحت العلامة التجارية "أوفيس تطبيقات أعمال". في 10 يوليو 2012، ذكرت شركة سوفت بيديا أن أوفيس يستخدم من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

يتم إنتاج أوفيس في عدة إصدارات تستهدف مختلف المستخدمين النهائيين وبيئات الحوسبة. الإصدار الأصلي والأكثر استخدامًا هو إصدار سطح المكتب، وهو متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز و"ماك أو إس". تحتفظ مايكروسوفت أيضًا بتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس. أوفيس هو إصدار من البرنامج يتم تشغيله داخل مستعرض الويب منذ أوفيس 2013، روجت مايكروسوفت لـ "أوفيس 365" باعتباره الوسيلة الأساسية للحصول على مايكروسوفت أوفيس: فهو يسمح باستخدام البرامج والخدمات الأخرى على شكل "أعمال الاشتراك"، ويتلقى المستخدمون تحديثات الميزات للبرنامج طوال فترة الاشتراك، بما في ذلك الميزات الجديدة وتكامل الحوسبة السحابية التي لم يتم تضمينها بالضرورة في الإصدارات "المحلية" من أوفيس المباعة بموجب شروط الترخيص التقليدية. في عام 2017، تجاوزت الإيرادات من "أوفيس 365" مبيعات التراخيص التقليدية

إصدار سطح المكتب المحلي.

تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج آخرها أوفيس 2019 وهي من أهم برامج الشركة حتى الآن. تم إصداره في 24 سبتمبر 2018.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.