مايكل بيهي

مايكل بيهي (بالإنجليزية: Michael Behe)‏ (ولد 18 يناير 1952 ) هو عالم كيمياء حيوية أمريكي، مؤلف، ومناصر للتصميم الذكي. يشغل حاليا منصب أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة ليهاي في بنسلفانيا و كزميل بارز في مركز للعلوم والثقافة تابع لمعهد دسكفري . وجاءت شهرته بسبب حجته التعقيد غير القابل للاختزال، والتي تؤكد أن بعض الهياكل البيوكيميائية هي من التعقيد بحيث لا يمكن تفسيرها على نحو كاف من قبل آليات التطورية المعروفة وبالتالي فهي على الأرجح نتيجة مصمم ذكي. بيهي قد شهد في العديد من القضايا المعروضة على المحاكم المتعلقة بالتصميم ذكي، بما في ذلك قضية كيتسميلر ضد مدارس منطقة دوفر التي أسفرت عن صدور حكم بأن التصميم الذكي هو نظرية دينية.

مايكل بيهي

معلومات شخصية
الميلاد 18 يناير 1952
ألتونا
مواطنة الولايات المتحدة  
الديانة الكاثوليكية
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بنسيلفانيا
جامعة دركسل  
المهنة عالم كيمياء حيوية ،  وأستاذ جامعي ،  وكاتب ،  وكيميائي  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل كيمياء حيوية ،  وتصميم ذكي  
موظف في كلية كوينز، جامعة مدينة نيويورك ،  وجامعة ليهاي   
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

وقد رفضت حجة بيهي عن التعقيد غير القابل للاختزال لالهياكل الخلوية الأساسية من قبل الغالبية العظمى من المجتمع العلمي، و اصدر القسم الذي يعمل فيه في جامعة ليهاي بيان رسمي يعارض وجهات نظر بيهي والتصميم الذكي. وبيهي هو كاثوليكي روماني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.