مبادئ محاسبية مقبولة بصفة عامة (الولايات المتحدة)

المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة، بالإنجليزية GAAP أو اختصارًا GAAP هي الشروط الخاصة بـ"المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة" والقواعد المستخدمة في الولايات المتحدة.

وهي تستخدم لتجهيز وتقديم وعمل تقارير البيانات المالية لمجموعة متنوعة من الكيانات، بما في ذلك شركات التداول العام والشركات الخاصة والمنظمات غير الربحية والهيئات الحكومية حيث يضع مجلس المعايير المحاسبية المالية (FASB) القواعد للشركات العامة والخاصة والمنظمات غير الربحية، ويحدد مجلس المعايير المحاسبية الحكومي (GASB) مجموعة مختلفة من الافتراضات والمبادئ والخاصة بالحكومات المحلية وحكومات الدولة - ويقوم المجلس الاستشاري الفيدرالي للمعايير المحاسبية (FASAB) بإجراء دور مشابه لكيانات الحكومة الفيدرالية.

رغم أن لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) لها هدف محدد بالانتقال من المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة إلى معايير التقارير المالية الدولية (IFRS)، والتي تختلف بنودها بشكل كبير عن المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة - كان التقدم بطيئًا وغير مؤكد.

وقد تم ذكر المبادئ المحاسبية المقبولة بصفة عامة في XBRL منذ عام 2008.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.