مبنى الكونغرس الأمريكي

كابيتول الولايات المتحدة (بالإنجليزية: United States Capitol)‏ بناء المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الاتحادية (الكونغرس) في الولايات المتحدة الأمريكية. يزيد ارتفاعه عن 221م وعرضه عن 56م. اختار الرئيس جورج واشنطن مكان بنائه في موقع مرتفع، وأضيفت إلى بنائه الرئيسي عدة أجنحة في الفترة ما بين 1851-1865، بالإضافة إلى القبة (جزء من الروطن) التي يبلغ ارتفاعها 87م.

مبنى الكونغرس الأمريكي
 

إحداثيات 38°53′23″N 77°00′33″W  
الموقع كابيتول هيل، واشنطن دي سي  
الدولة الولايات المتحدة  
المساحة 1500000 قدم مربع  
الطول 500.0 متر  
العرض 400 متر  
الارتفاع عن سطح الأرض 30 متر  
الساكن الحالي الكونغرس الأمريكي  
الاسم نسبة إلى هضبة كابيتولين  
سنة التأسيس 18 سبتمبر 1793 
المالك الكونغرس الأمريكي  
التفاصيل التقنية
المواد المستخدمة طابوق (واجهة المبنى )،  ورخام (واجهة المبنى )،  وطوب زجاجي (واجهة المبنى )،  وحديد زهر (قبة ) 
طوابق فوق الأرض 5  
النمط المعماري عمارة كلاسيكية جديدة  
المهندس المعماري Y ،  وتوماس والتر   ،  وجيمس هوبان ،  وروبرت ميلز ،  ومونتغومري ميغس   
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي 
الرمز البريدي 20004 

يجتمع أعضاء مجلس النواب في الجناح الأيمن، بينما أعضاء مجلس الشيوخ في الجناح الأيسر

مبنى الكابيتول الأمريكي هو مقر المجلس التشريعي لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. يقع في واشنطن العاصمة فوق تلة تسمى "كابيتول هيل" في الجهة الشرقية من حديقة ناشيونال مول الوطنية.

تم الانتهاء من المبنى الأصلي في عام 1800. على الرغم من أن مبنى الكابيتول أصبح غير صالح للاستخدام مؤقتًا نتيجة لحريق واشنطن عام 1814، إلا أنه تم ترميم المبنى بالكامل في غضون خمس سنوات، ثم توسيعه في وقت لاحق، مع إضافة قبة ضخمة، وأجنحة ممتدة مع غرف موسعة للهيئة التشريعية المكونة من مجلسين، ومجلس النواب في الجناح الجنوبي ومجلس الشيوخ في الجناح الشمالي. مثل المباني الرئيسية للسلطات التنفيذية والقضائية، تم بناء مبنى الكابيتول بأسلوب كلاسيكي جديد مميز وله واجهة بيضاء. يشار رسميًا إلى ارتفاعاتها الشرقية والغربية على أنها جبهات، على الرغم من أن الجبهة الشرقية فقط كانت مخصصة لاستقبال الزوار وكبار الشخصيات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.