متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي

متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي (بالإنجليزية: Peabody Museum of Natural History)‏ في جامعة ييل هو أحد أقدم وأكبر وأغزر المتاحف الجامعية للتاريخ الطبيعي في العالم. أسسه المصرفي وفاعل الخير جورج بيبودي عام 1866، بناءً على طلب ابن أخته عالم الحفريات أوثنييل تشارلز مارش. أكثر ما يعرفه العامة هو قاعة المتحف الكبيرة للديناصورات، والتي تشمل على برونتوسورس وجدارية "عصر الزواحف" بطول 34 متر (110 قدم). كما يوفر المتحف معارض دائمة حول تطور الإنسان والثدييات ونماذج ثلاثية الأبعاد عن الحياة البرية وتحف مصرية وعن كل من الطيور والمعادن والأمريكيون الأصليون في ولاية كونيتيكت.

متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي
Peabody Museum of Natural History
متحف بيبودي من الخارج

معلومات عامة
نوع المبنى تاريخ طبيعي
الموقع نيو هيفن، كونيتيكت  
العنوان نيو هيفن، كونيتيكت
الدولة  الولايات المتحدة
الاسم نسبة إلى جورج بيبودي  
سنة التأسيس 1866
تاريخ الافتتاح الرسمي 1876 
المدير ديفيد سكيلي (من يوليو 2014)
الموقع الإلكتروني http://peabody.yale.edu/

يقع متحف بيبودي في مدينة نيو هيفن بولاية كونيتيكت الأمريكية ويشرف عليه ما يقرب من مائة موظف. يحوي المتحف على العديد من المجموعات ذات الأهمية العالمية. ولعل أبرزها هي مجموعات علم الحفريات الفقارية وهي من بين أكبر وأهم المجموعات الأحفورية من الناحية التاريخية ومن أكثر المجموعات شمولاً في الولايات المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.