مجاعة

المجاعة هي ندرة في الغذاء على نطاق واسع , تسببها عدة عوامل بما في ذلك الحرب ، والتضخم ، وفشل المواسم الزراعية ، وعدم التوازن السكاني، أو السياسات الحكومية. هذه الظاهرة عادة ما ترتبط بالتوسع إقليميا، ونشر الأوبئة، وزيادة معدل الوفيات. شهدت كل قارة مأهولة في العالم فترة من المجاعة عبر التاريخ. في القرنين التاسع عشر والعشرين، كان جنوب شرق وجنوب آسيا عمومًا، وكذلك شرق ووسط أوروبا، يعانيان من أكبر عدد من الوفيات بسبب المجاعة. بدأت الأرقام التي تموت بسبب المجاعة في الانخفاض بشكل حاد من السبعينيات.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أبريل 2019)

لا تزال بعض البلدان، ولا سيما في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، تعاني من حالات شديدة من المجاعة. منذ عام 2010 ، كانت أفريقيا أكثر القارات تأثراً في العالم. اعتبارا من عام 2017 ، حذرت الأمم المتحدة من أن 20 مليون شخص معرضون للخطر في جنوب السودان والصومال ونيجيريا واليمن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.