مجتمع الميم

مجتمع الميم أو مجتمع الإل جي بي تي، يشار به إلى المجتمع مثلي الجنس، هو تجمع للمثليات، المثليين، مزدوجي الميل الجنسي، والمتحولين جنسيًا (إل جي بي تي) والناس الداعمة للمثليين، والمنظمات، والثقافات الفرعية، التي توحدت بفعل ثقافة مشتركة والحركات الاجتماعية. هذه المجتمعات بشكل عام تحتفل بمسيرة الفخر، التنوع، التفرد، والنشاط الجنسي.النشطاء المثليين وعلماء الاجتماع يرون بناء مجتمع المثليين كما توازن مضاد لرهاب المثلية ورهاب مغيري الجنس وضغوط الامتثال التي توجد في المجتمعات الكبرى. يستخدم مصطلح فخر المثليين للتعبير عن هوية المجتمع المثلي والقوة الجماعية؛ مسيرة فخر المثليين تقدم كلاهما مثال على استخدام ودليلا على المعنى العام للكلمة.مجتمع المثليين متنوع في الانتماء السياسي.ليس كل الأفراد المثليين يعتبرون أنفسهم جزءا من مجتمع المثليين.

المجموعات التي يمكن أن تعتبر جزءا من مجتمع المثليين تشمل قرية المثليين، منظمات حقوق المثليين، مجموعات الموظفين المثليين في الشركات، مجموعات الطلاب المثليين في المدارس والجامعات والمثليين المؤكدون في جماعات دينية.

مجتمعات المثليين قد تنظم أنفسها في، أو دعم، الحركات من أجل حقوق مدنية تعزز حقوق المثليين في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.