مجلس وزراء إسرائيل

مجلس الوزراء الإسرائيلي (رسمياً (بالعبرية: ממשלת ישראל) (ميمشليت يسرائيل) هي هيئة رسمية مؤلفة من مسؤولين حكوميين يدعون الوزراء يتم اختيارهم وقيادتهم بواسطة رئيس الوزراء. يجب على رئيس الوزراء تعيين الوزراء على أساس توزيع الأصوات على الأحزاب السياسية خلال الانتخابات التشريعية، ويجب أن تتم الموافقة على الائتلاف عن طريق تصويت الكنيست. بموجب القانون الإسرائيلي، قد يقيل رئيس الوزراء أعضاء مجلس الوزراء، ولكن يجب القيام بذلك كتابةً، ويجب أن تتم الموافقة على التعيينات الجديدة من قبل الكنيست. معظم الوزراء رؤساء لدوائر الحكومية، رغم أن بعضهم وزراء بدون حقيبة. معظم الوزراء أعضاء في الكنيست، رغم أن المطلوب في الواقع ان يكون رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ورئيس الوزراء فقط أعضاء في الكنيست. وبعض الوزراء يدعون مفوضي أو نواب رئيس الوزراء. على عكس رئيس الحكومة المكلف بالنيابة، هذه الأدوار ليس لها معنى قانوني. الحكومة تعمل وفقا للقانون الأساسي : الحكومة.

تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (مارس 2016)
جزء من سلسلة مقالات سياسة إسرائيل
إسرائيل
  • إسرائيل
  • السياسة
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.