محافظة ليبرالية

المحافظة الليبرالية هي أيديولوجيا سياسية تجمع بين السياسات المحافظة والمواقف الليبرالية، ولا سيما فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية، أو نوع من التيارات السياسية المحافظة المتأثرة بشدة بالليبرالية.                                

تجسّد النزعة المحافظة الليبرالية الرُؤى الليبرالية الكلاسيكية مع الحد الأدنى من التدخل الحكومي في الاقتصاد، وتنص على أنه يجب أن يكون للأفراد حرية المشاركة في السوق وبناء الثروة دون تدخل الحكومة. مع ذلك، يرى المحافظون الليبراليون أيضًا أن الأفراد لا يمكن الاعتماد عليهم تمامًا في التصرف بمسؤولية في مجالات الحياة الأخرى؛ لذلك يعتقد المحافظون الليبراليون أن وجود دولة قوية أمر ضروري لضمان القانون والنظام، وهناك حاجة إلى المؤسسات الاجتماعية لتعزيز الشعور بالواجب والمسؤولية لدى البلاد. يرون أنها تدعم الحريات المدنية أيضًا، إلى جانب بعض المناصب المحافظة الاجتماعية. في أوروبا، تمثل المحافظة الليبرالية الشكل السائد للتيار المحافظ المعاصر وسياسات وسط اليمين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.