محاكمات السحر في سالم

محاكمات السحر في سالم (بالإنجليزية: Salem witch trials)‏ كانت سلسلة من جلسات الاستماع والمحاكمات للاشخاص المتهمين بممارسة السحر في ماساتشوستس المستعمرة بين فبراير 1692 و مايو 1693. اسفرت المحاكمات عن اعدام عشرين شخصاً أكثرهم نساء. و على الرغم من انها كانت بشكل عام معروفة باسم محاكمات السحر في سالم، لكن اجريت جلسات الاستماع الاوليه عام 1692 في عدة بلدان في مقاطعة خليج ماساتشوستس : قرية سالم ( الآن دانفرز ( Danvers ) )، و ايبسويتش ( Ipswich ) ، و اندوفر ( Andover ) ، و مدينة سالم .

اجريت أكثر المحاكمات سيئة السمعة من قبل محكمة اوير ( Oyer ) و وترمانير ( Terminer ) عام 1692 في قرية سالم، ولخص أحد الكتاب المعاصرين نتائج المحاكمات بقولة :

«والآن شُنِقٓ تسعة عشر شخص و عُذِبَ شخص واحد حتى الموت و أُدين ثمانية اخرين ، و من الثمانية والعشرين ، أكثر من ثلثهم كانوا اعضاء بعض الكنائس في إنجلترا ، و أكثر من نصفهم متحدثين جيدين بشكل عام,و تقريباً اعترف خمسين شخص منهم بانهم سحره ولم ينجو منهم أحد ، أكثر من مئه وخمسين في السجن واتهم أكثر من مئاتان . . .


- روبرت كالف»
«وايضاً قيل أكثر من مره ان السحر في سالم كان الصخرة التي حطمت الثيوقراطيه ( الحكومة الدينية )


- جورج لينكون »
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.